أبرز عناوين الصحف العالمية: انسوا تصريح "ابن الكلب".. عباس محاصر

12:28 ص الأربعاء 21 مارس 2018

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أبرز عناوين الصحف العالمية: انسوا تصريح "ابن الكلب".. عباس محاصر

إعداد – محمد الصباغ:

تصدر تصريح الرئيس الفلسطيني محمود عباس والذي وصف فيه السفير الأمريكي لدى إسرائيل بـ"ابن الكلب" مانشيتات الصحف العبرية لكن صحيفة هاآرتس رأت أن لهجوم عباس بعد آخر، فيما أشارت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ليس مرعبًا كما يبدو، وأبرزت صحيفة واشنطن بوست تقريرًا عن تنامي صداقة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والذي يزور واشنطن حاليًا مع مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر.

1 – هاآرتس: انسوا "ابن الكلب".. خطاب عباس كان لسبب آخر تمامًا

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن المجلات والصحف العالمية اهتمت كثيرًا بتصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس وسبّه للسفير الأمريكي لدى إسرائيل، الاثنين، بعد أن قال الأخير إن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية شرعية وأنها جزء من دولة الاحتلال.

إلا أن خطاب عباس، الذي ألقاه من رام الله، كان يحمل أبعادًا سياسية أكثر أهمية من هجوم على الدبلوماسي الأمريكي، وتنديده بالقرارات الأمريكية الأخيرة، وبحسب هآرتس، فإنه يشير إلى حدوث بعض التطورت الأكثر تعقيدًا والمثيرة للقلق في القضية الفلسطينية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- واشنطن بوست: السعودية تحتضن التغيير والولايات المتحدة يمكنها المساعدة

قال خالد بن سلمان، السفير السعودي بالولايات المتحدة الأمريكية، إن زيارة ولي العهد السعودي لعدد من المدن الأمريكية تعد تمهيدًا لزيارة ستأتي في نهاية العام يقوم بها الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز.

وأضاف السفير السعودي ونجل الملك سلمان، في مقال له بصحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن المملكة بدأت في درب التغيير. وأشار إلى أن السعودية زادت من حقوق النساء وطورت من خدماتها للحجاج وبدأت استثمارات ومشروعات عملاقة في صناعات مختلفة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- فاينانشال تايمز: فلاديمير بوتين ليس مخيفًا كما يبدو

في صحيفة الفاينانشال تايمز هناك مقال لجدعون راتشمان بعنوان "ما مدى خطورة بوتين".

وقال كاتب المقال "ما مدى خطورة فلاديمير بوتين؟ كان هذا هو السؤال الذي كان ريكس تيلرسون يقض مضجعه قبل ساعات من إقالته".

وكان تيلرسون صرح للصحفيين في وقت سابق "رأينا نقطة محورية من جانبهم، أنهم يصبحون أكثر عدوانية، ونحن لا نفهم تماماً الهدف من وراء ذلك".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- واشنطن بوست: كيف وطد جاريد كوشنر صداقته مع ولي العهد السعودي؟

 

تناولت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، في تقرير مطول، كواليس الصداقة بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي وصهره، جاريد كوشنر، حيث بدأت تتنامى العلاقة بينهما منذ لقاءهما الأول في غرفة الطعام الرسمية التابعة للبيت الأبيض العام الماضي.

وكشفت الصحيفة الأمريكية أن تأخر المستشارة الألمانية بسبب عاصفة ثلجية إلى موعد الغذاء منح فرصة جيدة إلى جاريد كوشنر للتحدث مع ولي العهد السعودي آنذاك، وعلى الرغم من لقاءهما من قبل، لكن اجتماع البيت الأبيض كان الأول من نوعه بشكل رسمي بعد تنصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ولذا كان نقطة انطلاق لتطوير الروابط بين الرجلين، وفقا لأشخاص على دراية تحدثوا شرط عدم الكشف عن هويتهم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان