إعلان

موقع استخباراتي: مقاتلة "سوخوي 57" ستتحدى الولايات المتحدة وإسرائيل في سوريا

12:16 ص الأحد 25 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

كشف موقع "ديبكا" الاستخباراتي الإسرائيلي عن وصول الفوج الأول من المقاتلة الروسية الشبحية "سوخوي 57" إلى سوريا، مضيفًا أن روسيا تعتزم ضرب التفوق الجوي الاسرائيلي والأمريكي في منطقة الشرق الأوسط.

وأفاد التقرير أن سلاح الجو الروسي لجأ لأحدث ما يمتلكه من مقاتلات لمواجهة خسائره الأخيرة بعد فقدان عشرات القوات الروسية في غارات للمقاتلات الأمريكية بدير الزور، منوهًا أن الرئيس الروسي يأخذ بزمام التفوق الجوي في سماء سوريا.

وتساءل الموقع الاستخباراتي: "هل ينوي بوتين أن يأمر بقوة ضرباته الجوية المحمولة جوا بالدخول في معركة ضد الولايات المتحدة أو إسرائيل في الساحة السورية المغلي؟".

كما أضاف التقرير أنه سيتم إطلاق أول مسابقة بين الطائرات الحربية الأكثر تطورا من أي وقت مضى، حيث ستختبر كل قوى قوتها الجوية الضاربة، وذلك يمثل تصعيد لم يسبق لها مثيل منذ بداية الحرب في سوريا.

وبحسب التقرير، تنظر روسيا بقلق إلى المقاتلة الإسرائيلية "إف 35"، ولذا فإن وجود سو-57 على حدود الدولة اليهودية من شانه تقويض حرية الحركة الجوية الإسرائيلية في سوريا ولبنان.

وتتميز المقاتلة الروسية الجديدة "تي – 50" التي تنتجها شركة "سوخوي" بقدرة فائقة على التخفي (أي عدم قدرة الرادارات على رصدها). كما أنها تتميز بسرعتها ومداها الكبيرين.

وتصل سرعتها حتى 2.1 ألف كيلومتر في الساعة، وتحلق إلى مسافة 5.4 ألف كيلومتر. ويمكن أن تقلع من مدرج مطار طوله حوالي 300 متر. ويؤكد الخبراء أن المقاتلة الجديدة، مؤهلة للطيران بعيد المدى بسرعة تفوق سرعة الصوت في أنواع الطقس المختلفة بعد تزويدها بالوقود جوا.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان