إعلان

صحف بريطانية :"الذئاب المنفردة -داعش" خططت لهجمات في أعياد الميلاد 2016

09:08 ص الثلاثاء 09 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بي بي سي

أهتمت عدد من الصحف البريطانية بخبر إدانة شخصين في بريطانيا بالتآمر للقيام بهجمات بقنابل أو مواد كيماوية خلال أعياد الميلاد عام 2016، ومن بين هذه الصحف صحيفة ديلي تلجراف التي نشرت متابعتها في صفحتها الأولى وصحيفة الجارديان.

وتقول التلجراف إن منير حسين محمد، وهو سوداني بعمر 36 عاما، وصديقته رويدا الحسن قد أدينا الليلة الماضية بالتآمر لإرتكاب مجزرة "مدمرة" خلال أعياد الميلاد باستخدام قنبلة بتوجيه وايحاء من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وإنهما يواجهان حكما بالسجن لسنوات.

وتضيف أن محمد قد أرسل رسائل إلى قيادي في تنظيم الدولة الإسلامية في العراق أو سوريا، كان يعمل على تجنيد متطوعين للقيام بهجمات "كذئاب منفردة" في أوروبا عبر موقع فيسبوك.

وقد حَمّل محمد منشورات إرهابية كما سعى مع صديقته لصنع قنابل ومواد سامة، وبحث عن كيفية استخراج مادة الريسين السامة بينما كان يعمل في نوبة عمل تستمر 12 ساعة في مصنع للأغذية، حسبما كُشف في المحكمة.

وقد جَند محمد رويدا، لصيدلانية البالغة من العمر 33 عاما، لاستغلال خبرتها بالمواد الكيماوية بعد أن تعرف عليها في موقع للتعارف، يدعى سنغل مسلم دوت كوم.

وتشير الصحيفة إلى أنه ضبطت بحوزة محمد عند اعتقاله في 2016 مكونات متفجرات تصنع منزليا، فضلا عن تعليمات عن كيفية صنعها ومفجرات تعمل على الهاتف النقال ومادة الريسين السامة.

وتضيف أن المحكمة اُبلغت أن محمدا قد أجرى اتصالات مع شخص يدعى أبو بكر الكردي يشتبه في أنه قيادي يعمل لتجنيد أشخاص لحساب تنظيم الدولة الإسلامية، ويعتقد أنه في العراق أو سوريا، وكان يستخدم موقع فيسبوك لاكتشاف متطوعين محتملين للقيام بهجمات بأسلوب الذئاب المنفردة.

وتقول صحيفة الجارديان في تغطيتها للموضوع نفسه إن محمدا تعهد بالولاء والطاعة للكردي، عارضا المشاركة "في عمل جديد في بريطانيا" وهو ما يعني القيام بعمل إرهابي، بحسب ما أُبلغت هيئة المحلفين.

وتضيف الصحيفة أن المحكمة قد أُبلغت أن الحسن، وهي مطلقة وأم لطفلين، نصحت محمدا بالمواد الكيماوية التي يشتريها لصنع القنبلة، وأن محمدا حصل في نوفمبرلى شريط فيديو يتضمن معلومات عن كيفية صنع مادة الريسين السامة.

وتنشر الصحيفة نفسها تقريرا لمراسلها في القدس يقول فيه إن محامي رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سعوا إلى وقف بث تسجيل صوتي مُحرج لإبنه، يائير، يشير إلى أن والده قد رتب صفقة لحساب أحد أقطاب صناع الغاز بما يصل إلى نحو 20 مليار دولار.

وقد كشف النقاب عن التسجيل مؤخرا، وهو لمحادثة جرت خارج نادي تعر إسرائيلي، لإلقاء الضوء على علاقة عائلة نتنياهو بأقطاب رجال الأعمال، في وقت يواجه الزعيم الإسرائيلي تحقيقين في مزاعم فساد، بحسب تقرير المراسل.

ويقول التقرير بأنه بحسب شركة الأخبار التلفزيونية الإسرائيلية، يحتوي الشريط على صوتي يائير إبن نتنياهو، 26 عاما، وأوري ميمون أحد أبناء قطب صناعة الغاز كوبي ميمون، وهو أحد حملة أسهم شركة إسرامكو التي تمتلك حقول تمار للغاز على الساحل الإسرائيلي.

ويقول المراسل إن تقارير تشير إلى أن يائير كان في زيارة لنادي التعري مع حرسه الشخصي المخصص لحمايته من الحكومة وسائقة وبرفقة أصدقاء آخرين.

ويكمل أن الرجلين سُمعا يتناقشان على مبلغ نحو 400 شيغل (86 جنيها استرلينيا)، حيث قال يائير لصديقه "إن أبي يهيء لك صفقة بـ 20 مليار دولار وانت لا تستطيع أن تقرضني 400 شيغل".

ويوضح المراسل أن محامٍ عن عائلة نتنياهو كتب إلى شركة الأخبار التلفزيونية الإسرائيلية مطالبا بحجب محتوى شريط التسجيل عن الجمهور.

 

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان