أبرز عناوين الصحف العالمية: السعودية على شفا كارثة حقيقية

11:46 م الأربعاء 24 يناير 2018

إعداد – هشام عبدالخالق:

قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" تبذل جهودا واضحة من أجل تطوير صناعة الطائرات بدون طيار في قطاع غزة، فيما سلطت مجلة "الإيكونوميست" البريطانية، في تقرير نشرته الثلاثاء، الضوء على اتساع رقعة الصراع في منطقة الخليج، ومنها إلى منطقة القرن الإفريقي، وأوضحت مجلة نيوزويك الأمريكية، أن بوتين اعتقد أن ترامب سيغير شكل العلاقات الأمريكية الروسية، وسيساعده على تحقيق كل مصالحه وأهدافه.

1- هاآرتس": حماس تلجأ للطائرات بدون طيار بحثًا عن سلاح استراتيجي جديد

تعتقد المخابرات الإسرائيلية أن حماس تركز على تحسين قدراتها في تصنيع الطائرات بدون طيار داخل قطاع غزة، في ضوء نجاح إسرائيل في اعتراض الصواريخ، في إشارة إلى نظام "القبة الحديدية"، وتدمير الأنفاق العابرة للحدود.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

2- الإيكونوميست: المنافسة بين الدول العربية تصل إلى إفريقيا

سلطت مجلة "الإيكونوميست" البريطانية، في تقرير نشرته الثلاثاء، الضوء على اتساع رقعة الصراع في منطقة الخليج، ومنه إلى منطقة القرن الإفريقي، وقالت إن التنافس المرير بين الدول العربية في إفريقيا اجتذب عدة بلدان إلى المعركة، حيث أثارت الأزمة الخليجية العداء بين بعض دول القرن الإفريقي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

3- في عام ترامب الأول.. ماذا أراد بوتين وماذا تحقق فعلاً؟

مازالت الوكالات الاستخباراتية الأمريكية مُصرّة على تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية لصالح المُرشح الجمهوري، آنذاك، دونالد ترامب، إلا أن وصوله إلى سدة الرئاسة لم يعد بالكثير من الفوائد على رجل روسيا القوي فلاديمير بوتين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

4- كتاب إسرائيلي يكشف خطط الاحتلال لاغتيال عرفات

حاول مسؤولون إسرائيليون التخلص من الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات في الثمانينات، وعكفوا على التخطيط لعملية اغتياله سنوات طويلة، للقضاء على أحلام الفلسطينيين بدولتهم المستقلة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

5- كاتب أمريكي: السعودية على شفا كارثة.. وبن سلمان يحاول معالجة "الحقيقة المُرّة"

رأى الكاتب الأمريكي برنارد هيكل، أن المملكة العربية السعودية على شفا كارثة يحاول ولي العهد الأمير محمد بن سلمان التعاطي معها، من خلال ما يُضفيه من إصلاحات في إطار (رؤية المملكة 2030).

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

إعلان