أبرز عناوين الصحف العالمية: جولة بنس "عديمة الجدوى"

01:09 ص السبت 20 يناير 2018

إعداد - عبدالعظيم قنديل:

قالت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية إن زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى الشرق الأوسط "عديمة الجدوى"، وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن مسئولين أمريكيين جمعوا معلومات استخباراتية إلى جانب صور التقطتها الأقمار الصناعية تقدم ما يقولون عنه أنه دليل مفصل على انتهاك ما لا يقل عن 6 سفن شحن تملكها أو تشغلها الصين لعقوبات الأمم المتحدة ضد كوريا الشمالية.

1- "فورين بوليسي": جولة الشرق الأوسط "عديمة الجدوى".. وعلى بنس التراجع

قالت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، في تقرير لها، إن زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى الشرق الأوسط "عديمة الجدوى"، ومن المرجح أن تعود بآثار عكسية على السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية، ولذا يجب إلغاؤها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- "وول ستريت جورنال": أمريكا رصدت انتهاك 6 سفن صينية لعقوبات الأمم المتحدة ضد كوريا الشمالية

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن مسئولين أمريكيين جمعوا معلومات استخباراتية إلى جانب صور التقطتها الأقمار الصناعية تقدم ما يقولون عنه أنه دليل مفصل على انتهاك ما لا يقل عن 6 سفن شحن تملكها أو تشغلها الصين لعقوبات الأمم المتحدة ضد كوريا الشمالية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- "أديس فورتيون": قمة مصرية إثيوبية لتعزيز التعاون بين البلدين

صحيفة "أديس فورتيون"، فقالت إن زيارة الوفد الإثيوبي للقاهرة، هذا الأسبوع، تهدف إلى تحريك جمود مفاوضات سد النهضة بعد تعثّرها في نوفمبر الماضي، والتأكيد على عزم إثيوبيا على تطوير إمكانات توليد الطاقة الكهرومائية للسد.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الجارديان: "التحرش الجنسي متفش في الأمم المتحدة"

نشرت صحيفة الجارديان تحقيقا عن التحرش الجنسي في الأمم المتحدة، تقول فيه إن المنظمة الدولية تهمل الضحايا، وتبقي المتهمين في مناصبهم دون حساب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان