أبرز عناوين الصحف العالمية: بناء قاعدة لتنظيم داعش في فلسطين

11:13 م الأربعاء 17 يناير 2018

إعداد – هشام عبد الخالق:

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن وزير الخارجية ريكس تيلرسون يحذر من احتمالية حرب مع كوريا الشمالية، ونشرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية تقريرًا حول احتمالية بناء قاعدة لتنظيم داعش في فلسطين، واتهم مقال لنفس الصحيفة، الدول الداعمة لإسرائيل بالـ"خيانة".

1-واشنطن بوست: تيلرسون يحذر من احتمالية حرب مع كوريا الشمالية

قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أن الوقت قد حان لتبدي كوريا الشمالية استعدادها لمناقشة نزع الأسلحة النووية، في ظل بلوغ الأزمة المشتعلة حول أسلحتها النووية "مرحلة حرجة".

للمزيد

 

2-"داعش ضد حماس".. هل يتوسع التنظيم الإرهابي في فلسطين؟

نشرت صحيفة "هآرتس" الإسرائلية، مقالًا للكاتبة ريتا كاتز، مديرة موقع سايت الاستخباراتي الذي يتتبع الجماعات الإرهابي، قالت فيه إن تنظيم داعش يبذل بعد هزيمته في سوريا والعراق.

للمزيد

 

3-هآرتس: العالم خان إسرائيل عندما تجاوز عن أخطائها

اتهم مقال نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، دول الداعمة لإسرائيل بالـ"خيانة"، بسبب تساهلهم مع أخطائها، وعدم وضع حدود لها كدولة لمنع التصادمات مع الفلسطينيين الذي يدافعون عن أرضهم.

للمزيد

 

4-الفايننشال تايمز: أصداء ثورة 2011 تتردد في تونس

صحيفة الفايننشال تايمز التي اهتمت بتغطية الاحتجاجات في تونس بموضوع لهبة صالح بعنوان "التوتر في أنحاء تونس جراء إجراءات التقشف تحاكي المظاهرات التي أطلقت شرارة ثورات الربيع العربي في 2011.

للمزيد

 

5-صحيفة: اعتقال ضابط سابق بالاستخبارات الأمريكية بتهمة الاحتفاظ بمعلومات سرية

أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن السلطات ألقت القبض على الضابط السابق في وكالة الاستخبارات الأمريكية، جيري تشون شينج لي، بتهمة الاحتفاظ بمعلومات سرية تتعلق بالأمن القومي الأمريكي دون سند قانوني.

للمزيد

 

إعلان