إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

11:44 م الأحد 03 سبتمبر 2017

أبرز عناوين الصحف العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – محمد الصباغ:

قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية ستكون سيناريو مرعب لما يمكن أن يحدث بالمستقبل، فيما تناولت صحيفة الأوبزرفر البريطانية ما يتعرض له مسلمي الروهينجا من قتل في ميانمار خلال مواجهات مع قوات الأمن هناك، وتحدثت ديرشبيجل الألمانية عن أن حوالي 60 من مقاتلي جبهة النصرة الإرهابية بالفعل متواجدين في ألمانيا ودخلوها كلاجئين.

1 – جيروزاليم بوست: كوريا الشمالية وإيران

1

ناولت افتتاحية صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية اليوم الأحد، الإعلان الكوري الشمالي عن اختبار قنبلة هيدروجينية يمكن حملها على رؤوس صواريخ عابرة للقارات.

وقالت إن بيونج يانج تعطي لطهران نموذجًا فيما يتعلق بالحصول على أسلحة نووية. وأضاف فريق التحرير في الافتتاحية بعنوان" كوريا الشمالية وإيران" أن تجربة الأحد تعطي تحذيرًا مستقبليًا، وتعد سيناريو مرعب فيما يخص بانتشار الأسلحة النووية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الأوبزرفر: ألاف من الروهينجا يفرّون من ميانمار وسط عملية تطهير عرقي

2

نشرت صحيفة الأوبزرفر تقريرا كتبه، يعقوب جودة، من الحدود بين بورما وبنغلاديش عن تدفق المسلمين الروهينجيا إلى بنجلاديش هربا من القتل الجماعي في بورما. يقول يعقوب اللاجئين يتحدثون حرق قراهم، وعن القتل العشوائي الذي يتعرض له المدنيون على يد أجهزة الأمن والقوميين البوذيين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- شبيجل: حوالي 60 من عناصر المليشيات السورية دخلوا ألمانيا كلاجئين

3

كشف تقرير إعلامي ألماني، عن وجود عشرات من مقاتلي "جبهة النصرة" في ألمانيا. كشف التقرير عن طريقة دخول هؤلاء المقاتلين إلى ألمانيا وأشار إلى مجموعة عمل هدفها تعقب المشتبه بهم.

ذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية أن هناك نحو 60 مقاتلا من "جبهة النصرة" المتطرفة في سوريا يقيمون حاليا في ألمانيا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الإندبندنت: بوريس جونسون أكد أن كل الخيارات متاحة بخصوص كوريا الشمالية

4

أعلن وزير الخارجية البريطاني برويس جونسون أن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة بعد إجراء كوريا الشمالية تجاربها النووية.

واستبعد جونسون حسبما نقلت صحيفة الإندبدنت البريطانية اللجوء إلى خيار عسكري ضد كوريا الشمالية بسبب هذه الخطوة ، فيما حث الصين على فرض ضغوط اقتصادية أكثر صرامة على بيونج يانج سعيا لإيجاد حل للأزمة المتصاعدة في شبه الجزيرة الكورية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: