إعلان

الغد السوري: السعودية لاعب رئيسي في أي تسوية.. ولا نغفل دور مصر

11:28 ص الإثنين 07 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)
أكّد المتحدث باسم تيار "الغد السوري"، منذر أقبيق، في تصريح إلى صحيفة "عُكاظ" أهمية دور المملكة العربية السعودية في أي تسوية سياسية في سوريا، مُشيرًا إلى أنها من أوائل الدول التي وقفت بجانب تطلّعات الشعب السوري.

وقال أقبيق: "نعوّل على الدور السعودي في وقف الغزو الإيراني للمنطقة وسوريا، ومن اليتارات المتطرفة التي تحاول زعزعة الاستقرار في المنطقة"، لافتًا إلى توافق مواقف المعارضة مع المملكة بشأن تحقيق هذه الأهداف، ما يجعل السعودية لاعبًا لا يمكن الاستغناء عنه في إطار تحقيقي التسوية السياسية.

ولفت إلى أن الدور المصري يُضاف إلى الدور السعودي في رعاية اتفاقات وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية وريف حمص الشمالي، مؤكدًا أن اجتماع القطبين العربيين السعودي والمصري الرئيسيين في المنطقة يُشكّل قوة دفع هائلة تُعيد الملف السوري إلى الحضن العربي الذي يريد الخير للسوريين.

وحول مؤتمر المعارضة السورية المُزمع عقده في الرياض، أكتوبر المقبل، أوضح المتحدّث أن تيار الغد سيناقش المشاركة وسيتخذ القرار المناسب.
وأشار إلى أن الدور الروسي بات في الآونة الأخيرة الأكثر حضورًا على الساحة السورية وأصبح اللاعب الرئيسي الذي يمكن أن يكون لديه الإمكانية لإحداث اختراقات في الحل السياسي من أجل مصلحة الشعب السوري، وبالتنالي لابد من العمل مع الروس لتحقيق الانتقال السياسي نحو الديمقراطية، بحسب الصحيفة.

وكانت الهيئة العليا للمفاوزضات بدأت في تشكيل لجان مُختصة، تحضيرًا لمؤتمر "الرياض 2" المُزمع عقده أكتوبر المقبل.
وقالت الهيئة، في بيان حصلت "عكاظ" على نسخة منه، إن "الهدف من عقد المؤتمر توسيع قاعدة المشاركة الوطنية للقوى الوطنية السورية وتمثيل كافة التيارات المدنية الوطنية السياسية والعسكرية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان