إعلان

إندبندنت: أطفال فلسطين يبدأون العام الدراسي في "خيام"

04:20 م الجمعة 25 أغسطس 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن الأطفال الفلسطنيين في قطاع غزة بدأوا عامهم الدراسي الجديد في خيام، بعد أن هدمت السلطات الإسرائيلية فصولهم قبل بدء الفصل الدراسي بأيام.

وأوضحت الصحيفة، في تقرير منشور على موقعها الإلكتروني، أن حوالي 80 طفل أعمارهم تتراوح ما بين 5 إلى 10 أعوام في قرية جيب الديب اضطروا لحضور الفصول الدراسية في خيام من القماش والقش تحت اشعة الشمس الحارقة الأربعاء الماضي.

في بداية هذا اليوم، قررت السلطات الإسرائيلية تدمير الفصول الدراسية المصنوعة من الصفيح، والقضاء على كافة المعدات التي تستخدم في التعليم، وأغلقت المنطقة وأعلنتها منطقة عسكرية.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى إلقاء المواطنين الحجارة على جنود الاحتلال خلال هدمهم للفصول الدراسية.

وأقيمت الفصول الدراسية الستة الجديدة، والتي تبرع بهم الإتحاد الأوروبي للقرية، في مكان يوفر على الطلاب السير لحوالي ساعة يوميا من أجل الوصول إلى المدرسة.

وعلى مدى الأسبوعين الماضيين، دمر الاحتلال الإسرائيلي المرافق التعليمية، التي تبرعت بها هيئات دولية ومنظمات غير حكومية، في أربع مناطق إسرائيلية، بحجة أنها أُقيمت دون تصريح رسمي.

وأزالت القوات الإسرائيلية الألواح الشمسية التي تعمل على تشغيل روضة أطفال بدو بالقرب من القدس في 9 من أغسطس الجاري، متجاهلة بذلك التماس المحكمة العليا بشأن إزالتها.

ولفت منتقدون للسياسة الإسرائيلية إلى أن حصول الفلسطينيين على تصاريح لبناء منازل أو غيرها من المباني أمر شبه مستحيل في الضفة الغربية.

وقدم مسؤول هولندي، الشهر الماضي، شكوى إلى الحكومة الإسرائيلية بعد مصادرة السلطات الاحتلال عشرات الألواح الشمسية الهولندية التي تبرعت بها إلى أهالي القرية.

وأشار مسؤول عسكري إسرائيلي إلى أن قوات الاحتلال هدمت ما يزيد عن 300 مبنى في الضفة الغربية في عام 2016، أغلبها كان حاصل على تمويل من الاتحاد الأوروبي، أو غيره من المنظمات غير الحكومية الدولية.

ويُذكر، أن العام الماضي شهد أكبر عدد من عمليات الهدم الإسرائيلية للمباني الفلسطينية.

فيديو قد يعجبك: