إعلان

الإندبندنت: أمريكا ترصد نشاطًا غير مسبوق لغواصات كوريا الشمالية

11:04 م الثلاثاء 01 أغسطس 2017

إحدى غواصات كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الولايات المتحدة الأمريكية رصدت نشاطًا غير مسبوقًا للغواصات الكورية الشمالية، مشيرة إلى أن هذا النشاط ربما يكون دليلاً على إجراء اختبار لإطلاق صواريخ من تحت الماء.

ولفتت الصحيفة، في تقرير لها الثلاثاء، إلى أن الولايات المتحدة رصدت تلك الأنشطة في وقت تصل فيه التوترات بين واشنطن وبيونج يانج إلى ذروتها، وعقب إجراء كوريا الشمالية ثاني تجربة إطلاق لصواريخ عابرة للقارات التي كان آخرها، الشهر الماضي.

وتجري الغواصات اختبار إطلاق صواريخ من تحت سطح الماء فيما يعرف بعملية "الإطلاق البارد" التي تعتمد على استخدام ضغط الهواء لإطلاق الصواريخ من أنابيب الإطلاق إلى سطح الماء دون استخدام محركات الصاروخ التي تبدأ العمل فوق سطح الماء.

وقامت كوريا الشمالية بثلاث اختبارات لإطلاق الصواريخ من الغواصات باستخدام علمية "الإطلاق البارد"، وذلك ضمن مساعيها لامتلاك قدرات ردع نووي تمكنها من فرض شرعية دولية لوجودها كقوة نووية وحماية نفسها من أي هجمات قد تنفذها دول أخرى ضدها.

وتسببت الاختبارات النووية الكورية الشمالية في تأزم العلاقات بين البليدين ، بينما عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قلقه تجاه عملية التطوير التي تجريها بيونج يانج لأسلحتها، وفقًا للصحيفة التي ذكرت أن ما تقوم به بيونج يانج يكشف امتلاكها طموحًا لضرب الأراضي الأمريكية بصورة فعلية.

فيديو قد يعجبك: