إعلان

الإندبندنت: بعد ساعات من انتقادات ترامب.. الصين تستعرض قدراتها العسكرية

11:20 م الأحد 30 يوليه 2017

الصين تستعرض قدراتها العسكرية - ارشيفيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الصين بدأت، الأحد، عرضًا عسكريًا لاستعراض قوتها العسكرية عقب ساعات من الانتقادات التي وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبكين بسبب عدم قيامها بأي تحركات تجاه تجارب كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

وشهد الرئيس الصيني، شي جين بينج، الاحتفال الذي أقيم في قاعدة تشوريخه العسكرية في منغوليا الداخلية كجزء من احتفالات جيش التحرير الصيني بذكرى تأسيسه الـ90.

ولفت الصحيفة إلى أن جين بينج كان يرتدي زيًا عسكريًا بينما كان يشهد تدريبات القوات المشاركة فيه والتي يصل قوامها إلى 12 ألف جندي في قلب الصحراء.

وشارك في العرض أكثر من 100 مقاتلة حربية وأكثر من 600 نوع من الأسلحة التي كان من بينها دبابات القتال الرئيسية.

وأوضحت الصحيفة أن استعراض القوة الصيني جاء بعد تدوينات ترامب التي انتقد فيها بكين بقوة بسبب موقفها من كوريا الشمالية.

وكان ترامب كتب، السبت: "لدي خيبة أمل كبيرة تجاه الصين التي كان سمح لها قادة أمريكا السابقون بجني مليارات الدولارات من العلاقات التجارية، والآن هي لا تقوم بأي شيء تجاه كوريا الشمالية".

وتابع: "لن نسمح باستمرار حدوث ذلك، لأن الصين يمكنها أن تحل مشكلة كوريا الشمالية بسهولة".

وتزايدت التوترات عقب قيام بيونج يانج، الجمعة الماضي، بإجراء ثاني تجربة صاروخية لصاروخ باليستي عابر للقارات فيما وصفته بأنه تهديد للإمبراطورية الأمريكية.

وتضمن العرض العسكري الصيني مركبات صواريخ نووية وطائرات مقاتلة إضافة إلى قاذفات "إتش 6 كيه" التي كانت تقوم بدوريات جوية بالقرب من اليابان وتايوان.

وشمل العرض أيضَا مقاتلات "جي 15" الخاصة بحاملات الطائرات، إضافة إلى النسخة الشبحية من الطائرة "جي 20".

ولفتت الصحيفة إلى أن منطقة العرض العسكري شملت تدريبات على أهداف تمثل تجسيدًا لأهداف حقيقية أبرزها هدف على شكل القصر الرئاسية التايواني.

وفي كلمته أمام القوات العسكرية أكد الرئيس الصيني على أن العالم لم يعد يتمتع بالسلام وأن السلام يحتاج إلى قوة للدفاع عنه، وحماية السيادة الوطنية والأمن القومي ومصالح الصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان