إعلان

استطلاع: شعبية رئيسة الوزراء بريطانيا الأسوأ في التاريخ

04:19 م الخميس 20 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (أ ش أ):

كشف استطلاع للرأي أجرته منظمة "إيبسوس موري" لأبحاث السوق والرأي العام في المملكة المتحدة، حصول رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على أقل نسبة رضا شعبي لرئيس حكومة في تاريخ بريطانيا بعد نحو شهر من الانتخابات العامة.. مبينا تخطي نسبة تأييد زعيم حزب العمال المعارض جيرمي كوربين لنسبة تأييد ماي للمرة الأولى.

ووفقا للاستطلاع، الذي نشرت نتائجه صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية، اليوم الخميس، فقد حصلت ماي على نسبة تأييد قدرها 34% من أصوات البالغين، بينما أبدى 59% عدم رضاهم عن أدائها، في أسوأ نتائجها منذ توليها رئاسة الحكومة لأول مرة، العام الماضي.

وفي المقابل، ارتفعت نسبة الرضا عن كوربين بين البالغين ليتخطى ماي للمرة الأولى، بحصوله على 44%، في مقابل 45% أبدوا عدم رضاهم عن أدائه.

وتعاني ماي من تدهورا حادا في نسبة تأييدها سواء على المستوى الشعبي أو داخل حزب المحافظين الحاكم، وهو ما ظهر إبان وبعيد إجراء الانتخابات المبكرة، الشهر الماضي، والتي لم تنجح فيها ماي في الاحتفاظ بأغلبية حزب المحافظين داخل البرلمان، على خلفية تدني نسبة الرضا عن إدارتها لبعض الملفات، ومن بينها الانسحاب من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان