إعلان

صحيفة أمريكية: حماس تسعى لنقل مقرها في قطر إلى الجزائر

11:43 م الثلاثاء 18 يوليه 2017

سامي أبو زهري المتحدث الرسمي باسم حماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

ذكرت صحيفة "وورلد تربيون" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن حركة حماس الفلسطينية تسعى إلى استبدال مقرها في قطر عبر نقل عدد من قياداتها إلى الجزائر، حيث اضطر قادتها لمغادرة قطر، وذلك بعد تزايد الضغوط على الدوحة.

وبحسب التقرير، أكدت مصادر فلسطينية، لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، أن حماس تحاول توزيع قياداتها بين لبنان وماليزيا وتركيا، إضافة إلى الجزائر، حيث طلبت حماس، بشكل رسمي، من السلطات الجزائرية إنشاء مكتب لها في العاصمة الجزائرية، لكن الحركة لم تتلق ردًا على طلبها.

ووفقًا للتقرير، يتواجد سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم حماس، في الجزائر، حيث تأمل حماس في أن يقوم أبو زهري بفتح مكتبًا سياسياً لها في الجزائر، ثم يلتحق به عدد من قادة حماس، لاسيما وأن الحركة الفلسطينية تريد تفادي وجود عبء على بلد بعينه.

كما أوضح التقرير أن حماس فضلت أن يظل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي، في قطاع غزة، حتى يصبح القطاع مركز الثقل لتحركاتها، منوهًا إلى أن الحركة قررت توزيع مسؤوليها لتخفيف الضغط عن أي دولة، لاسيما بعد تجربة سوريا وقطر.

وكانت قطر طلبت قبل قرار المقاطعة العربية، من بعض قيادات حماس مغادرة الدوحة، ومن البقية عدم استخدام أراضيها بأي شكل لتوجيه أي نشاط ضد إسرائيل.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، منذ 5 يونيو الماضي، علاقاتها مع قطر، وفرضت الدول الثلاث الأولى عليها حصارًا برياً وجوياً لدعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

فيديو قد يعجبك: