إعلان

بلومبرج: وصول طلائع الجسر الجوي لنقل الماشية إلى قطر

11:31 م الثلاثاء 11 يوليه 2017

الجسر الجوي لنقل الماشية إلى قطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

ذكرت شبكة "بلومبرج" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أنه تم نقل الدفعة الأولى من أربعة آلاف رأس ماشية "بقر" إلى قطر بعد خمسة أسابيع من بدء المقاطعة التي تقودها المملكة العربية السعودية.

وحسب "بلومبرج"، قال متحدث باسم شركة "باور انترناشونال هولدينج"، التي تستورد الحيوانات، ويرأسها رجل الأعمال القطري معتز الخياط، إن شحنة من 165 بقرة مستعدة لإنتاج الحليب، وأن المنتج يجب أن يصل إلى الأسواق المحلية الأسبوع الجاري.

وأوضح المتحدث باسم الشركة أن الشحنات الأخرى ستشمل أبقار من أستراليا والولايات المتحدة، ستصل كل ثلاثة أيام، مشيرا إلى أنه من المتوقع نقل 4 آلاف بقرة عبر الجسر الجوي خلال شهر.

ووفقًا للتقرير، أنهى رجل الأعمال القطري معتز الخياط، تلك الصفقة لمواجهة نقص الألبان، بعد المقاطعة العربية المفروضة على الدوحة، ومن المتوقع أن خطوته ستغطي 30 % من احتياجات البلاد، وذلك كما قال في مقابلة الشهر الماضي.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، منذ 5 يونيو الماضي، علاقاتها مع قطر، وفرضت الدول الثلاث الأولى عليها حصارا بريا وجويا بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفي الدوحة صحته، وتقول إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وقدمت الدول المقاطعة، في 22 يونيو الماضي، إلى قطر قائمة تضم 13 مطلبا لإعادة العلاقات معها، بينها إغلاق قناة "الجزيرة"، وهي المطالب التي اعتبرتها الدوحة "ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ".

وبعد تسلمها رد قطر على هذه المطالب، اتهمت الدول الأربع في بيان مشترك، يوم الجمعة الماضي، الدوحة بـ "إفشال الجهود الدبلوماسية" لحل الأزمة، وهددت بمزيد من الإجراءات ضدها في الوقت المناسب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان