إعلان

نيوزويك: داعش يلجأ للطائرات بدون طيار في الرقة السورية

07:47 م الإثنين 26 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، اليوم الاثنين، أن تنظيم داعش الإرهابي تحول بشكل تدريجي إلى استخدام الطائرات بدون طيار في مدينة الرقة السورية، وذلك بعد أن فقد مساحات شاسعة من الأراضي داخل ما يطلقون عليه "عاصمة الخلافة".

وأضاف التقرير الذي نشرته المجلة على موقعها الالكتروني اليوم، أن مدينة الرقة تخضع لحصار من قبل قوات سوريا الديموقراطية والمقاتلين الأكراد منذ 6 يونيو الماضي، ولكن مقاتلو داعش لجأوا إلى استخدام الوسائل التكنولوجية، لإبطاء تقدم التحالف االمدعوم من الولايات المتحدة، لافتًا إلى أن "داعش" يستخدم طائرات بدون طيار في مدينة الموصل شمال العراق، ولكن الجيش العراقي لديه موارد أكثر من نظرائه في قوات سوريا الديموقراطية،

وبحسب التقرير، أكد مراسل قناة "فرنسا 24" أن مسلحى داعش يقومون بتعليق ذخائر وقنابل على متن طائرات بدون طيار ، ومن ثم يصعب صد هجماتها بسبب حجمها وسرعتها، ولذلك يشكل تهديد الطائرات بدون طيار بعدا جديدا للمعركة، ومن المتوقع أن يقتني الارهابيون طائرات بدون طيار جاهزة للاستخدام ضد قوات التحالف.

ووفقًا للتقرير، مع فقدان داعش للأراضي في الموصل، فإن قدرته على استخدام الطائرات بدون طيار تقل أيضا، وفى فبراير الماضي، نشر المسلحون 10 الى 15 طائرة بدون طيار يوميا، وفقا لما ذكره مسؤولون في التحالف، بينما انخفض عددهم فى مايو .

ونقل التقرير عن مدير المركز السوري لحقوق الانسان، رامي عبد الرحمن، قوله إن قوات سوريا الديموقراطية استولت على العديد من الاحياء الجنوبية الشرقية والغربية فى الرقة، منذ بدء الهجوم يوم 6 يونيو، ويقتربون الان من مدينة الرقة القديمة من الجانبين المتقابلين.

يشار إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية استولى على المدينة من قوات الرئيس السوري بشار الأسد في يناير 2014، وهو أول مدينة استولت عليها الجماعة في بداية توسعها عبر الحدود العراقية السورية قبل ثلاث سنوات.

وتخوض قوات سوريا الديمقراطية، منذ السادس من يونيو الماضي، معارك داخل مدينة الرقة شمالي سوريا، في إطار حملة عسكرية واسعة بدأتها قبل نحو ثمانية أشهر بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

فيديو قد يعجبك: