إعلان

التحالف الدولي يزوّد "قاعدة التنف" بنظام مدفعية متطوراً

11:29 ص الخميس 15 يونيو 2017

قاعدة التنف بنظام مدفعية متطوراً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

نقلت صحيفة الحياة اللندنية عن فصيل سوري معارض ينشط مع قوات التحالف الدولي قرب معبر التنف على المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن إن التحالف زوّد قاعدة التنف العسكرية بنظام مدفعية متطور مخصص للأهداف البعيدة المدى، وعزز عدد أفراده وسلّم فصائل المعارضة مزيداً من الأسلحة.

تزامن ذلك مع إعلان وزارة الدفاع العراقية أن وفداً عسكرياً سورياً عالي المستوى عقد محادثات في بغداد مع نظرائه العراقيين تناولت أمن الحدود.

وأشار معارضون سوريون في المنطقة الصحراوية جنوب شرقي سوريا بأن القوات الأمريكية عززت عدد أفرادها في المنطقة، ما يزيد من أخطار المواجهة البرية المباشرة بين الأمريكيين وقوات موالية للحكومة السورية تدعمها إيران.

وقال مدير المكتب الإعلامي لـ جيش مغاوير الثورة البراء فارس، إن التحالف زوّد قاعدة التنف بنظام المدفعية المتطور، وإن المنظومة وصلت إلى التنف، إلا أنها لم تدخل الخدمة بعد.

في موازاة ذلك، قالت مصادر في الجيش السوري الحر إن نظام المدفعية الصاروخية الذي وصل حديثاً بعيد المدى من نوع هيمراس (HIMARS)، نقله الجيش الأمريكي من قواعد عسكرية في الأردن.

وأشارت إلى أن النظام قادر على إطلاق صواريخ على مدى 300 كيلومتر.

وذكرت الصحيفة السعودية أن قاعدة التنف أنشئت العام الماضي، وتديرها قوات أمريكية وبريطانية ونروجية وتدرب فصائل من الجيش الحر أبرزها فصيل جيش مغاوير الثورة.

وكانت القوات النظامية مدعومة بحلفائها وصلت منذ أيام إلى الحدود السورية- العراقية شمال شرقي التنف. كما زار قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني المنطقة مع عناصر من ميليشيات فاطميون تمهيداً لفتح طريق دمشق- طهران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان