إعلان

صحيفة: تركيا تخطط لبناء جدار على الحدود مع إيران لمواجهة حزب العمال الكردستاني

03:27 م الإثنين 08 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة -(أ ش أ):

ذكرت صحيفة "حريت" التركية أن أنقرة تخطط لبناء جدار على الحدود مع إيران؛ كجزء من إجراءات ضد حزب العمال الكردستاني.

ونسبت الصحيفة لمسؤول تركي رفيع المستوى - لم تسمه - القول إن "حزب العمال الكردستانى يوجد في مخيمات ماكو ودامبات ونافور وكوتر وكينريش وشحيدان داخل ايران بالقرب من الحدود التركية. وهناك ما بين 800 وألف إرهابي من حزب العمال الكردستاني في تلك المخيمات".

وأوضح المسؤول أنهم يهاجرون إلى هذه المخيمات عندما تجرى عمليات أمنية في اقليم آغري الشرقي ومنطقة جبل تيندوريك.

وأضاف المسئول: "سنقوم ببناء جدار على طول 70 كيلومترا من الحدود بالقرب من آغري ومقاطعة إيغدر الشرقية، وسنقوم بإغلاق بقية المنطقة بالأبراج والأسوار الحديدية. وبالإضافة إلى ذلك، سنضع أضواء على الحدود. وعلاوة على ذلك، ستثبت كاميرات على طول الطريق السريع بين مقاطعة تونجيلي الشرقية ومقاطعة ايلاغج المجاورة كجزء من إجراءات ضد حزب العمال الكردستاني. وستبقى الأنشطة على طول الطريق الذى يبلغ طوله 140 كيلومترا تحت المراقبة على مدار 24 ساعة يوميا".

وتابع: إنهم قاموا في السابق بتفجير قنبلة في طريق مزدحم بالقرب من طريق كان سيقام فيه موكب عسكري على الطريق السريع ايلازيغ-تونسيلي. وتم العثور على القنبلة وتم تفكيكها. سنراقب هذا الطريق السريع بالكاميرات على مدار 24 ساعة في اليوم".

وأشار المسؤول إلى أن قوات الأمن التي تقوم بعمليات ضد حزب العمال الكردستاني وتنظيم داعش يحتاجون إلى رفع المعنويات.

وكانت تركيا قد بنت - في السابق - جدارا على طول الحدود السورية لمنع حزب العمال الكردستاني وتنظيم داعش في العراق وسوريا من تنفيذ هجمات انتحارية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان