إعلان

صحف الثلاثاء: القوات المسلحة تطلق خدمات الجيل الرابع لشبكة الاتصال العسكري

06:57 ص الثلاثاء 02 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

استحوذ الشأن المحلي على عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء، منها توفير السلع الأساسية لشهر رمضان وجهود الحكومة لإحياء مشروع البتلو.

وتناولت الصحف في صدر صفحاتها حضور الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، افتتاح المرحلة التجريبية لإطلاق خدمات الجيل الرابع لشبكة الاتصال العسكري لتحقيق التأمين الإشارى على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، وافتتاح عدد من المراكز التخصصية داخل سلاح الإشارة بعد تطويرها وتحديثها وفقاً لأحدث النظم الإشارية، حيث بدأت المراسم بعرض فيلم تسجيلي عن نشأة وتطور سلاح الإشارة التى تمثل العصب الرئيسى لمعركة الأسلحة المشتركة الحديثة وما وصلت إليه من تطوير يتواكب مع التطور التى تشهده القوات المسلحة فى مختلف التخصصات.

وأبرزت الصحف إشارة اللواء أ ح أحمد عبد الحميد قمحاوي مدير الإشارة، في كلمته إلى توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة بالتطوير والتحديث والاستخدام الأمثل للإمكانات المتاحة للارتقاء بمستوى التأمين الإشارى داخل القوات المسلحة، كما استعرض إسهامات إدارة الإشارة فى مجال الخدمة الوطنية ومعاونة القطاع المدنى من خلال إنشاء وإحلال شبكة الكوابل لصالح قطاع الاتصالات على مستوى الجمهورية، وتنفيذ العديد من الأعمال المدنية والشبكات الداخلية لصالح الجهات العسكرية والمدنية.

وذكرت الصحف أن القائد العام استمع لعرض لملامح التطور السريع والمتلاحق لمنظومة التأمين الإشارى بالقوات المسلحة اعتباراً من عام 2012 وحتى الآن تضمنت شبكة المواصلات الاستراتيجية التى تمثل العمود الفقرى لمنظومة الاتصالات بالقوات المسلحة، والتى تعتمد على أحدث التقنيات لتوفير قنوات ووسائط الاتصال ومنظومات نقل البيانات والصور والفيديو، وكذلك شبكات نقل البيانات وأنظمة المؤتمرات المرئية والأنظمة اللاسلكية الخاصة، إضافة إلى التطور فى أنظمة المواصلات المؤمنة على المستويات التعبوية والتكتيكية.

وعبر شبكة الفيديو كونفرانس، قام القائد العام بافتتاح أعمال التطوير والتحديث لعدد من الوحدات التخصصية داخل سلاح الإشارة والتى تواكب التطور العالمى فى هذا المجال. كما قام بتكريم عدد من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود المتميزين؛ تقديراً لتفانيهم فى أداء المهام المكلفين بها، وتكريم عدد من أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية من سلاح الإشارة، وتفقد معرضاً للمعدات الإشارية والابتكارات والبحوث الفنية.

وفى نهاية الاحتفال، أكد القائد العام أن القوات المسلحة ماضية قدما في تنفيذ استراتيجية متكاملة لتطوير وتحديث منظوماتها القتالية والفنية والتخصصية وآليات القيادة والسيطرة وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية التى تحظى بدعم واهتمام بالغ من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتعزيز قدرة وكفاءة الوحدات والتشكيلات على الوفاء بالمهام الوطنية المكلفة بها ومواجهة التحديات والأخطار التى تهدف إلى المساس بأمن مصر القومى وفرض السيطرة الكاملة على حدود مصر البرية والساحلية، مقدماً تحية تقدير واعتزاز لرجال القوات المسلحة وما يبذلونه من جهد للحفاظ على أعلى معدلات الاستعداد والكفاءة القتالية وتنفيذ المهام المكلفين بها للحفاظ على أمن الوطن واستقراره.

كما أبرزت الصحف، ترجيح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن يصل عدد منافذ البيع التابعة لمعرض "أهلا رمضان" لنحو 110 منافذ منها نحو 77 منفذا تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك بخلاف فروع المجمعات ومنافذ البيع التابعة للمحليات، وإشارته إلى أن المعرض تنظمه الوزارة بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية ووزارتي التجارة والصناعة والتنمية المحلية.

وألقت الصحف الضوء على تصريحات الوزير التي قال فيها إن المنافذ ستعرض السلع الغذائية الأساسية التى تحتاج إليها الأسرة المصرية خلال شهر رمضان المبارك وبأسعار مخفضة حيث تشمل اللحوم والدواجن والأسماك والأرز والزيت والمسلي.

وأضاف أن هناك اهتماما خاصا بمحافظات الصعيد خاصة سوهاج والمنيا وأسيوط بالإضافة إلى محافظتى سيناء، كما ستتم إقامة معرض سوبر ماركت بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات لمدة 4 ايام وسوف يسبقه من يوم 18 مايو إقامة منافذ بيع جماعى بالمحافظات تقدم السلع الأساسية بأسعار مخفضة.

وأكد الوزير -خلال لقائه مساء أمس الأول مع مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة احمد الوكيل- أنه سيتم توفير مخازن وثلاجات بالتعاون مع الغرف والمحافظات لضمان استمرار ضخ السلع بالمنافذ خلال فترة المعارض. وأشار إلى انه يتم حاليا ومن خلال اللجنة المشكلة لإعداد وتنظيم معارض "أهلا رمضان" دراسة إمكانات الغرف والأماكن التى سيتم إقامة منافذ البيع بها وذلك لضمان نجاح المعارض فى توفير احتياجات المواطنين على ضوء الكثافة السكانية بكل منطقة. وأشار الوكيل إلى أن الاتحاد عقد سلسلة الاجتماعات مع المنتجين والمستوردين خلال الفترة الأخيرة لتتبع حركة السلع فى السوق وتحديد الكميات المتاحة منها والوقوف على أى عجز فى الكميات المطلوب توافرها وسبل توفيرها بآليات اقتصاد السوق الحرة ودراسة سبل تداولها بصورة طبيعية والعمل على زيادة العروض منها بما يحقق انخفاض أسعارها فى الأسواق المحلية لافتا إلى ان الاجتماعات أكدت توافر مخزون مطمئن من جميع السلع ونتوقع عدم ارتفاع الأسعار.

فيما أهتمت جريدة الأخبار بتوجيه المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بضرورة وضع خطط قصيرة وطويلة الأجل لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، تسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية، وخفض الأسعار.

وأبرزت تشديده على تقديم تيسيرات ملموسة للمنتجين سواء كانوا أفرادا أو شركات، وذلك خلال اجتماعه أمس مع الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة لمتابعة مشروعات تنمية الثروة الحيوانية، حيث أكد الوزير رصد 300 مليون جنيه لإحياء المشروع القومي للبتلو، وأضاف انه سيتم منح المربين قروضا بفائدة ميسرة 5٪ تشمل المصاريف الإدارية، بحد أقصي سنة دون النظر إلى عدد مرات التسمين، على أن يتم تحصين العجول وترقيمها والتأمين عليها، وأوضح أن المستفيدين من القروض هم صغار المربين، المزارعين، شباب الخريجين، والجمعيات التعاونية للإنتاج المحلي.

من جانبها أشارت الدكتورة مني محرز نائبة الوزير للثروة الحيوانية أن الوزارة بدأت في تنظيم عدة دورات وبرامج إرشادية لصغار المربين، حول أهمية التحصينات والتغذية السليمة، لضمان سلامة الحيوان، وذلك لحماية صغار المربين من التعثر وحفاظاً على المال العام من الإهدار.

واستعرضت خطة الوزارة لزيادة الإنتاج الداجني، وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في هذا القطاع، حيث أكدت تقدم 14 مستثمراً بطلبات لإقامة مشروعات للثروة الداجنة ومصانع للأعلاف ومجازر، بهدف إنتاج نحو ٥٥ مليون دجاجة تسمين و٣ ملايين طائر بياض ومليوني طائر أمهات في العام، بما يساهم في انتاج ٨٠ ألف طن لحوم دواجن لخفض استيراد الدواجن بنسبة 80٪.

أما جريدة الأهرام فأبرزت تأكيدات الفريق مهاب مميش بأن تكليف الرئيس السيسى له برئاسة الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس بجانب رئاسته لهيئة قناة السويس يعتبر بمثابة مهمة قتالية يجب إنجازها فى أسرع وقت ممكن موضحا انه سيبدأ على الفور فى إعادة تنظيم العمل وتحديد المهام والمسئوليات.

وقال فى أول تصريحات للأهرام بعد توليه المسئولية إن الأولوية العاجلة ستكون البدء فى تنفيذ مخطط شامل لتطوير الموانئ الستة التابعة للهيئة الاقتصادية وهى شرق وغرب بورسعيد والعريش إلى جانب العين السخنة والأدبية والطور بالبحر الأحمر.

وأوضح أن عمليات التطوير ستتم بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة النقل بما يحقق المصلحة العليا للبلاد. وأشاد مميش بالروح التى أبداها الدكتور هشام عرفات وزير النقل فى هذا الصدد والرغبة الصادقة فى تعميق التعاون حيث تم عقد لقاء موسع بينهما حضره ممثلون عن جميع الأطراف المعنية للاتفاق على الخطوط العريضة لخطة العمل.

وأشار إلى أنه سيتم العمل فى استكمال مشروعات البنية الأساسية فى المناطق الصناعية فى ظهيرى العين السخنة وشرق بورسعيد مع البدء الفورى فى خطة الترويج لجذب المستثمرين والشركات العالمية لإقامة مشروعات فى هذه المناطق، بالإضافة إلى طرح عدد من محطات تداول البضائع والحاويات وجميع الخدمات والأنشطة اللوجستية داخل الموانئ.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: