إعلان

النمسا تساند دعوة ألمانيا وإيطاليا بالقيام بمهمة أوروبية على الحدود الجنوبية لليبيا

04:47 م الخميس 18 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

كشف وزير الداخلية النمساوي فولفجانج زوبوتكا دعم بلاده للدعوات التي تنادي بالقيام بمهمة أوروبية على الحدود الجنوبية لليبيا من أجل وقف مهاجرين بشكل مبكر على طريقهم إلى أوروبا.

وقال الوزير النمساوي- في تصريحات خاصة لصحيفة "فيلت" الألمانية في عددها الصادر اليوم الخميس قبل لقائه مع نظرائه من دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل: "إذا تم النجاح في الحد من التدفق على الحدود الجنوبية لليبيا، سوف يؤدي ذلك ايضا الى الحد بصورة كبيرة من تدفق قوارب اللاجئين المتجهة عبر البحر الى أوروبا".

وتابع زوبوتكا قائلا: "لذا لابد من دعم دعوة ألمانيا وإيطاليا بالقيام بمهمة على الحدود الجنوبية لليبيا بشكل تام".

وأشار إلى أنه من المهم حاليا المضي قدما نحو التوصل الى حل في هذا الاتجاه، وقال: "عندما نرى الطريقة التي يخاطر بها المهربون المجرمون بحياة البشر يوميا بسبب جشع محض، لا يمكننا أن نغمض أعيينا ببساطة أمام ذلك ".

وأضاف أن هناك حقيقة في "أن غياب الضمير يتزايد يوما بعد يوم لدى المهربين، وأنه يمكن التحدث منذ فترة طويلة عن عمل إجرامي منظم بشكل متقن".

يذكر أن الحكومتين الألمانية والإيطالية دعتا إلى إرسال بعثة حماية حدود من الاتحاد الأوروبي إلى الحدود الجنوبية لليبيا.

ونقلت صحيفة "فيلت أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر الأحد الماضي من خطاب لديها لوزيري الداخلية الألماني والإيطالي، توماس دي ميزير وماركو مينيتي يوم 11 مايو موجه إلى المفوضية الأوروبية في بروكسل: "يتعين علينا الحيلولة دون مخاطرة مئات الآلاف من الأشخاص الذين يوجدون لدى المهربين، بحياتهم في ليبيا والبحر المتوسط مجددا".

وشدد الوزيران في خطابهما على ضرورة أن يقوم الاتحاد الأوروبي بالمزيد من الإجراءات في أفريقيا للتصدي لأزمة اللجوء.

وجاء في الخطاب أيضا: "أظهرت الأشهر الأولى من هذا العام أن إجراءاتنا الحالية غير كافية. لقد تم مواصلة استغلال طريق البحر المتوسط المحوري لأقصى مدى خلال عام 2017 أيضا".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان