إعلان

التليجراف: "الشعب" على حافة الانقلاب على رئيس كوريا الشمالية

08:24 م الخميس 11 مايو 2017

رئيس كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

أشارت صحيفة "التليجراف" البريطانية، اليوم الخميس، أن تقارير إعلامية تفيد بأن بيونج يانج قلصت عدد المحاكمات العامة وإعدام المواطنين المتهمين بارتكاب انتهاكات في الآونة الأخيرة، وذلك يعد انعكاس لقلق السلطات الكورية من موجة استياء بين الشعب الكوري الشمالي.

وأضاف التقرير إلى أن سلطات بيونج يانج تعترف بأن السكان يواجهون صعوبات ويشعرون بخيبة أمل جراء نقص الغذاء والفقر الحاد، مشيرًا إلى أن تقليل المحاكمات والإعدامات يأتي في إطار وعي الحكومة الكورية الشمالية بخطر تفاقم مشاعر التذمر العام فى البلاد.

وبحسب التقرير، قال أحد سكان مقاطعة هامجيونج الشمالية بكوريا الشمالية، إن النظام الكوري الشمالي وجه اتهامات إلى العديد من المواطنين بمحاولة قلب نظام الحكم أو خلق اضطراب اجتماعي من خلال جرائم شتى مثل سرقة خطوط الكهرباء أو الخيانة العظمى عبر مشاهدة وسائل الإعلام الكورية الجنوبية، مما أدى إلى إعدام أكثرهم رميًا بالرصاص منذ العام الماضي.

ووفقًا للمصدر، فإن وزارتي الدفاع والأمن الشعبي بكوريا الشمالية، تسعى إلى تهدئة الرأي العام الداخلى، لافتًا إلى قضية حديثة، في مقاطعة هوريونغ، لم تُعرض في محاكمة علنية، بينما وقعت قضية مشابهة فى الماضي، خضع فيها المتهمين إلى محاكمة علنية، علاوة على أن كيم يونج أون تمكن من إحكام قبضته على مقاليد الحكم عبر تنفيذ العشرات من الإعدامات للساسة والعسكريين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان