إعلان

"إف بي آي" يٌحذر من هجمات انتقامية بعد القصف الأمريكي لسوريا

08:14 م السبت 08 أبريل 2017

إف بي آي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية إن مكتب التحقيقات الفيديرالي "إف بي آي" ومسؤولي وزارة الداخلية الأمريكية يناقشون مع قيادة الأمن القومي الأمريكي آثار القصف الصاروخي ضد سوريا على الداخل الأمريكي، مشيرة إلى وجود تخوفات من حدوث هجمات انتقامية.

ولفتت الشبكة الأمريكية في تقرير لها، السبت، إلى أن الرد ربما يكون غير واضحًا حتى الآن، لكنه يوجود شعور بأنه هناك تهديدات محتملة، مشيرة إلى أنه يجري إعداد الخطط للتعامل معها.

وذكرت الشبكة أن الحكومة السورية لديها عملاء ومتعاطفين داخل أمريكا إضافة إلى الإيرانيين والمنتمين لحزب الله، وهو ما يفتح الباب أمام إمكانية استخدامهم لتدبير هجمات انتقامية في الداخل الأمريكي، مشيرة إلى أنه عام 2013 أجرى مكتب التحقيقات الفيدرالي مقابلات مع سوريين ونفذ عمليات مراقبة لمنع أي محاولة لتنفيذ عمليات داخل أمريكا عقب تهديدات الرئيس السابق باراك أوباما بضرب سوريا.

وأوضحت الشبكة أنه إضافة إلى التخوف من هجوم مباشر في أمريكا هناك إمكانية لتنفيذ هجوم إلكتروني يستهدف مؤسسات أمريكية انطلاقًا من سوريا أو إيران، إضافة إلى إمكانية حدوث استهداف من قبل مسلمين متعاطفين معها.

وأوضحت الشبكة أن مسؤولي وزارة الداخلية أصدروا نشرات للشرطة المحلية تطالبهم بأن يكونوا على أعلى درجات الاستعداد، خاصة في المدن الكبرى مثل نيويورك والمطارات.

فيديو قد يعجبك: