إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

11:21 م الأربعاء 05 أبريل 2017

الصحف العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

إعداد - علاء المطيري:

 

 

قالت صحيفة "يو إس إيه توداي" إن هناك 5 أسباب لبقاء الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة، وذكرت "الإندبندنت" أن نساء سعوديات قمن بمسيرة صامتة للمطالبة بحقهن في قيادة السيارات، وأوردت "نيويورك تايمز" تفاصيل الهجوم الكيميائي ببلدة خان شيخون السورية على لسان سكان محليين.

1- صحيفة أمريكية: 5 أسباب لبقاء الأسد في السلطة حتى الآن

__-__-___-_____

قالت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية إنه رغم تجدد المطالب الدولية لإزالة الأسد من السلطة بعد حدوث هجمات كيميائية أثارة غضب العالم، إلا أن النظام السوري مازال قادرًا على البقاء في السلطة بعد حرب أهلية عمرها أكثر من 6 سنوات تسببت في تدمير سوريا وخلفت نصف مليون قتيل وأجبرت نصف سكان سوريا على النزوح من منازلهم، مشيرة إلى أن هناك 5 أسباب تبرر قدرته على البقاء في السلطة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الإندبندنت: مسيرة صامتة لسعوديات يرفضن حظر قيادة السيارات

__________

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن نساء سعوديات نظمن تحركات صامتة في الشوارع العامة للمطالبة بحقهن في قيادة السيارات، مشيرة إلى أن زيارة رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي للرياض منحتهن قوة دافعة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- صحيفة أمريكية: ترامب يحمل أوباما مسؤولية انتشار الفوضى في العالم

__-__-___-_____-1

قالت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حمل سلفه باراك أوباما مسؤولية الفوضى التي يشهدها العالم في الوقت الحالي، مشيرة إلى قوله: "إن العالم أصبح في حالة من الفوضى التي وأن أبرز معالمها تظهر في الشرق الأوسط وكوريا الشمالية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- مجلة أمريكية: ستيف بانون خارج مجلس الأمن القومي الأمريكي

________

قالت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية إن كبير المستشارين الاستراتيجيين في إدارة ترامب ستيف بانون، أصبح خارج مجلس الأمن القومي، مشيرة إلى وجود موجة شكاوى حزبية بسبب عمل مسؤولين سياسيين في مجلس الأمن القومي الأمريكي، وفقًا لمسؤول في البيت الأبيض.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- نيويورك تايمز: ناجون من الهجوم الكيميائي في سوريا يروون تفاصيل قاسية 

_______-_____

أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تفاصل الهجوم الكيميائي الذي تعرضت له بلدة خان شيخون السورية على لسان عدد من سكان البلدة، مشيرة إلى تساؤلهم: " ماذا يمكن أن يكون عليه تصرف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.. هل سيكون دونالد ترامب سعيدًا لو حدث ذلك لشعبه وأطفاله. إذًا فنحن سعداء ببقاء بشار الأسد".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان