إعلان

بالفيديو- مسيرة صامتة لسعوديات يرفضن حظر قيادة السيارات

08:03 م الأربعاء 05 أبريل 2017

نساء سعوديات - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري: 

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن نساء سعوديات نظمن تحركات صامتة في الشوارع العامة للمطالبة بحقهن في قيادة السيارات، مشيرة إلى أن زيارة رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي للرياض منحتهن قوة دافعة.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأربعاء، إلى أن السعودية تحظر على النساء قيادة السيارات منذ عام 1957، مشيرة إلى أن الحملة التي نظمتها السعوديات تمت في شوارع المملكة وبدون وجود مرافقين رجال معهن للمطالبة بحقهن في قيادة السيارات.

وتعد الحملة جزءًا من احتجاجات متزايدة ضد الضوابط التي يفرضها النظام السعودي والتي تمنع النساء من قيادة السيارات إلا بوجود مرافق أو حارس من الرجال.

وتطالب منظمات حقوقية رئيسة الوزراء البريطانية التي تزور السعودية حاليًا بأن تطرح قضية حقوق الإنسان في السعودية وخاصة ما يوصف بـ"اضطهاد النساء" في المملكة، وفقًا للصحيفة التي لفتت إلى قول "ماي": "أريد أن أكون نموذجًا يحتذي للنساء".

ووصلت رئيسة الوزراء البريطانية، الثلاثاء، للسعودية للقاء ولي العهد الأمير محمد بن نايف دون أن تلتزم بوضع غطاء الرأس الذي تنص عليه الضوابط السعودية الخاصة بملابس النساء اللاتي يقمن بزيارة المملكة.

ولفتت الصحيفة إلى أن السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر على النساء قيادة السيارات وفقًا لما للقوانين التي تفرضها باستخدام قوة القانون الذي تقوم على تطبيقه وزارة الداخلية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان