إعلان

نيوزويك: "مكافي" تطرح أول هاتف "مضاد للتجسس" بنهاية العام

06:58 م الخميس 27 أبريل 2017

مكافي تطرح أول هاتف مضاد للتجسس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

كشف الخبير والرائد في الأمن الإلكتروني، جون مكافي، عن تخطيطه لإنتاج أول هاتف ذكي في العالم يحمي الخصوصية "بحق". وأشار وفقًا لما نقلته مجلة نيوزويك الأمريكية، اليوم الخميس، إلى أنه سيكون أكثر هاتف محمول مضاد لعمليات القرصنة.

وأضاف مبتكر برنامج مقاومة الفيروسات الشهير "مكافي" أن ينتوي طرح الهاتف بنهاية هذا العام عبر شركة "MGT" التي يمتلكها. وقال لنيوزويك "يحتوي الهاتف على مجموعة من الوصلات في الخلف تسمح للمستخدم بأن يفصل بحركة يدوية البطارية وهوائيات الإنترنت والبلوتوث ومحدد الموقع الجغرافي، والكاميرا والمايكروفون".

ولفت إلى أنه أحد مميزات الهاتف الذكي الجديد ستكون إمكانية البحث عبر الإنترنت دون تحديد اسم للمستخدم.

سيبلغ سعر الهاتف الجديد من "مكافي" 1100 دولار، ويستهدف جميع المستخدمين. وبعد ثورة التجسس الأخيرة التي كان أبرزها تسريبات ويكيليكس التي أكدت أنه لا تطبيق إلكتروني بعيد عن أعين الاستخبارات الأمريكية، يعتقد جون مكافي أن هاتفه قد يجذب عدد كبير من المستهلكين المهتمين بالخصوصية.

وقال أميت سيثي، كبير مستشاري شركة (Synopsys) المتخصصة في الإلكترونيات، لنيوزويك إن هناك بالفعل "سوق محدد لمثل هذه الأجهزة. فأغلب الأشخاص يبدون اهتمامهم بسهولة الاستخدام أكثر من الخصائص الأخرى المتعلقة بالخصوصية".

وأضاف سيثي "في عالم ينشر فيه كل الناس كل شئ على مواقع التواصل الاجتماعي ويفضلون ذلك على الخصوصية، من غير المحتمل أن يجد الهاتف الذي يركز على الخصوصية، الكثير من الانتشار. فالخصوصية والأمان ليست من أهم العوامل التي يحدد من خلالها المستخدمين شكل الجهاز الذكي الذي سيشترونه".

وتابع جون مكافي حديثه قائلا إن المكونات المادية على صلة بالأمان، في حين أن البرامج الإلكترونية تكون مرتبطة كثيرا بعمليات التجسس والاختراق. وذلك في إشارة إلى إمكانية فصل الإنترنت والبطارية والكاميرا بطريقة يدوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان