إعلان

بريطانيا تسقط الجنسية عن نجل المتطرف أبو حمزة المصري

01:30 م الأحد 02 أبريل 2017

بريطانيا تسقط الجنسية عن نجل المتطرف أبو حمزة المص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (أ ش أ)
قالت صحيفة "التلجراف" البريطانية إن وزارة الداخلية البريطانية أسقطت الجنسية عن نجل المتطرف أبو حمزة المصري، في إجراء غير اعتيادي بعد سفره للقتال ضمن صفوف الجماعات المسلحة في سوريا.

ووفقا لما نشرته الصحيفة على موقعها الإلكتروني، أن الداخلية البريطانية اتخذت القرار "غير العادي" بإسقاط الجنسية عن سفيان، النجل الأصغر للمتطرف مصطفى كامل مصطفى، المعروف باسم أبو حمزة المصري، والذي يواجه عقوبة السجن مدى الحياة في الولايات المتحدة على خلفية تهم متعلقة بالإرهاب، بعدما سلمته بريطانيا التي عاش فيها منذ عام 1979.

وأكدت مصادر للتلجراف إسقاط وثيقة السفر البريطانية عن سفيان بالفعل، مشيرة إلى أن ذلك القرار "لم يجري اتخاذه بسهولة"، وأنه من غير الواضح ما هي الجماعة التي يقاتل ضمن صفوفها، رغم أنه يقول إنه ينفي القتل ضمن صفوف تنظيمي "داعش" أو "القاعدة".

يذكر أن رئيسة الوزراء البريطانية الحالية تيريزا ماي شجعت، وقت أن كانت وزيرة للداخلية، إسقاط الجنسية عن الأفراد لأسباب تتعلق بالإرهاب.

وبحسب ما نقلت التلجراف عن بيانات نشرها مكتب الصحافة الاستقصائية، العام الماضي، فقد استخدمت ماي سلطتها في هذا الخصوص في التعامل مع 33 بريطانيا من ضمن ما يقدر بـ400 شخص سافروا للقتال في سوريا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان