إعلان

في هجوم "دورتموند" بألمانيا.. ماذا ورد في الرسالتين المتناقضتين؟

02:10 م الأربعاء 12 أبريل 2017

في هجوم دورتموند بألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
تعكف السلطات الألمانية، على التحقق من رسالتين متناقضتين، عثرت عليهما عقب تفجيرات استهدفت حافلة نقل فريق بروسيا دورتموند، ليلة الثلاثاء، بحسب شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.
وذكرت وسائل إعلام محلية، أن إحدى الرسالتين اللتين جرى العثور عليها، أوردت عبارة "بسم الله الرحمن الرحيم"، كما أشارت إلى هجوم برلين في ديسمبر الماضي، ومشاركة ألمانيا في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم داعش الإرهابي.
وأوردت أن ألمانيا "تقتل" المسلمين في المناطق التي تقول داعش إنها خاضعة لـ"خلافتها" المزعومة، بحسب ما نقلت صحيفة التليجراف البريطانية
أما الرسالة الثانية، وبحسب الصحيفة، فقد بثتها مجموعة مناهضة للفاشية على الإنترنت، تقول إن تساهل الفريق مع المشجعين المتطرفين واليمينيين هو الذي أدى إلى الهجوم، لاسيما أن مراقبين رصدوا نزوعا نحو العنف لدى أنصار الفريق منذ فترة.
وذكرت الوثيقة، أن نجوم الكرة والمشاهير في أوروبا، مدرجون أيضًا في قوائم المستهدفين من داعش، سواء في ألمانيا أو باقي "الأمم الصليبية" الأخرى.
وكان فريق دورتموند في وقت سابق قد دعا إلى كبح جماح المشجعين المتطرفين، كما جرت الاستعانة بمساعدين اجتماعيين للتعامل مع متطرفين يتبنون مواقف عدائية تجاه الهجرة في غرب ألمانيا.
ونقلت "سكاي نيوز" عن مصادر طبية، إن مدافع دورتموند، مارك بارترا، أجريت له عملية جراحية في العظم على مستوى المعصم جراء إصابته في الهجوم.
وكشفت مصادر قضائية أن الشرطة الألمانية تبحث فرضية ضلوع جماعات متطرفة في تفجيرات دورتموند، وسط استمرار التحقيقات في صحة رسالة بعثتها جهة تعلن فيها مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف حافلة الفريق الألماني.
وقالت شرطة دورتموند على حسابها على تويتر: "بعد التحقيق المبدئي نفترض أن هذا كان هجوما بمتفجرات شديدة"، بحسب ما نقلته وكالة رويترز الإخبارية.
من جانبه أعلن نادي "بروسيا دورتموند" إرجاء مباراته ضد نادي "موناكو"، المُقرّر اليوم الأربعاء إلى الغد، ضمن تصفيات "التشامبينزليج" إثر الانفجارات.
واستهدفت ثلاثة انفجارات حافلة فريق دورتموند، بعيد مغادرتها الفندق إلى ملعب "سيجنال أيدونا بارك"، الذي كان يستعد لاحتضان مباراته ضد موناكو الفرنسي، ما أدى إلى إصابة المدافع الإسباني مارك بارترا بجروح في ذراعه.
وقال ممثلو ادعاء إن السلطات عثرت على رسالة قرب موقع الهجوم الذي أدى إلى تأجيل المباراة في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، لكن لم يتضح ما إذا كانت حقيقية. ورفضوا الخوض في تفاصيل محتوى الرسالة.
بيد أن تقارير صحافية ألمانية قالت إن الشرطة تحقق في فرضية "الرابط الإرهابي" بعد العثور على الرسالة، التي تذكر اعتداء برلين العام الماضي، والذي تبناه تنظيم داعش المتشدد.
وكان التنظيم المتطرف تبنّى في ديسمبر 2016، اعتداء بشاحنة قام سائقها بدهس جمع من الأشخاص في سوق مقامة لمناسبة عيد الميلاد، ما أدى إلى مقتل 12 شخصا.

فيديو قد يعجبك: