إعلان

لاجئون سوريون يغادرون مخيماتهم في إزمير بعد اشتباكات مع أتراك

11:12 ص الإثنين 10 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
قالت قناة "روسيا اليوم" أن حوالي 500 لاجئ سوري اضطروا للهروب من مخيماتهم في منطقة توربالي في ولاية إزمير شرقي تركيا، بحثا عن مكان إقامة آخر، بعد مهاجمتهم من قبل عشرات الأتراك، بحسب ما أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وأوضحت روسيا اليوم أن عشرات الأتراك هاجموا اللاجئين السوريين في مخيمهم واعتدوا بالعصي والمناجل على مجموعة منهم، ما أسفر عن إصابة 30 شخصا تراوحت إصاباتهم بين الخطيرة والمتوسطة.

وبدأت القصة، السبت 8 أبريل، بعد أن تلقت عائلة تركية تسكن حي باموكيازي في الولاية ذاتها خبرا، مفاده أن ابنها تعرض للطعن من قبل مجموعة من اللاجئين السورين، وهو ما دفع أفراد العائلة لمهاجمة المناطق التي يسكنها السوريون في الحي، بحسب ما جاء في القناة الروسية.

ولفتت إلى أن الطرفين استخدما الأدوات الحادة، ما دفع باقي سكان الحي للتدخل، وحطموا الخيام التي نصبتها العائلات السورية ودمروا ممتلكاتهم التي استطاعوا إحضارها للمنطقة.

ونقلا عن موقع سي إن إن التركي الذي نشر تقريرا مفصلا عن الحادثة، فإن العائلات السورية تمكنت من الهرب بعد أن تلقت معلومات حول نية المئات من سكان الحي مهاجمة المخيم الذي يقيمون فيه، ما دفعهم لجمع حاجياتهم والتوجه نحو الشارع العام الواصل بين منطقتي توربالي وتيرا في ولاية إزمير.

وأظهرت صور وتسجيلات فيديو مهاجمة عشرات الأتراك المخيم وهدم الخيام والعبث بمحتوياتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان