إعلان

دراسة إسرائيلية تؤكد خطورة صواريخ حزب الله على مفاعل ديمونة

07:52 م الأربعاء 08 مارس 2017

مفاعل ديمونة الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل :

نشرت صحيفة "هآارتس" الإسرائيلية دراسة تؤكد أن سقوط صاروخ "سكود" على بعد 115 قدما بالقرب من مفاعل ديمونة الإسرائيلي ستحدث ضررا في القبة الخرسانية التى تحمي المفاعل، بالإضافة إلى أنظمة التحكم المسؤولة عن التشغيل والتبريد.

وذكرت الصحيفة أن الدراسة أعدها علماء في جامعة بن جوريون الإسرائيلية في بئر السبع ومهندسون إسرائيليون يعملون داخل المفاعل الإسرائيلي، مضيفة أن هذه الدراسة تعد أول بحث يدرس تأثير الصواريخ الموجهة للمفاعل على غرف التشغيل والتبريد .

وقبل أسبوعين هدد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله إسرائيل وقال إن لديه " صواريخ المقاومة قادرة على ضرب مفاعل ديمونا وخزانات الأمونيا".

وأضافت الدراسة أن الهياكل الأسمنتية لقباب المفاعلات بنيت لحماية البيئة عن طريق منع هروب الإشعاعات والمواد الخطرة الناجمة عن تسريبات أو إنفجارات داخلية، مشيرة إلى أن الباحثين عكفوا على دراسة احتمالات هبوط في محيط 250 متر من المفاعل والآثار الناتجة عنه.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية أن هيئة الطاقة الذرية الإسرائيلية أنفقت أموالا طائلة، في السنوات الأخيرة، لتعزيز معايير الأمن والسلامة ضد الحوادث الطبيعية والبشرية تجنباً لحدوث كارثة إنسانية محتملة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان