إعلان

صحف إسرائيلية تتجاهل الحكم على أعضاء "شبكة التجسس عوفاديا" في مصر

07:14 م الأربعاء 08 مارس 2017

محاكمة

كتب - علاء المطيري:

تجاهلت صحف إسرائيلية ناطقة باللغة الإنجليزية، الأحكام التي أصدرتها محكمة مصرية ضد 9 متهمين بالتجسس لصالح إسرائيل فيما يعرف إعلاميًا بـ" شبكة عوفاديا".

وقضت محكمة جنايات العريش التي انعقدت بمحكمة جنايات الإسماعيلية، الأربعاء، بمعاقبة 9 متهمين بالسجن المؤبد بينهم 6 إسرائيليين في قضية التخابر المعروفة إعلاميا باسم "شبكة عوفاديا".

وتضم القضية 9 متهمين هم : 3 مصريين وإسرائيليين و4 من ضباط جهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلي "آمان".

وتصفح مصراوي عددا من المواقع الإلكترونية لصحف إسرائيلية ناطقة باللغة الإنجليزية بحثًا عن تغطية للقضية التي حكم فيها على إسرائيليين بأحكام وصلت إلى المؤيد ولم يجد أي أخبار متعلقة بهذا الشأن.

وسميت القضية فور اكتشافها بـ"شبكة تجسس عوفاديا"، نسبة لدانى عوفاديا، ضابط المخابرات العسكرية الإسرائيلية، واسمه الحركي أبو أكرم الذي جند العملاء المصريين ودربهم على طرق جمع المعلومات وتحليلها وطريقة نقلها إلى إسرائيل.

وقررت المحكمة في حكمها بالسجن المؤبد على على 6 إسرائيليين بينهم 4 من ضباط جهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلية، و2 من عرب إسرائيل، غيابيًا.

كانت نيابة أمن الدولة العليا قد أحالت 9 متهمين في يونيو 2013، إلى محكمة الجنايات، ووجهت لهم تهم التخابر مع عناصر من المخابرات الإسرائيلية، وإمدادهم بمعلومات تضر بالأمن القومي المصري والأوضاع الأمنية في سيناء، ومعلومات عن مقار الأجهزة الأمنية والأنفاق في رفح، والأكمنة الأمنية ومدى انتشار القوات المسلحة في سيناء، من خلال الاتصالات الهاتفية على شبكة محمول إسرائيلية، واللقاءات بإحدى الجهات الإسرائيلية بمنطقة بئر سبع، مقابل مبالغ مالية.

فيديو قد يعجبك: