إعلان

منظمة ألمانية تدعو لإجراءات عقابية ضد المجر بسبب سياستها في اللجوء

01:16 م الأربعاء 08 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (دويتشه فيله)
دعت منظمة برو أزول الألمانية التي تعنى بشؤون اللاجئين الاتحاد الأوروبي إلى رد فعل حاسم ضد المجر بعد مصادقة برلمان هذا البلد على قانون يسمح باحتجاز جميع اللاجئين الذين يصلون للمجر بشكل تلقائي في مراكز احتجاز.

وقال كارل كوب خبير الشؤون الأوروبية في المنظمة في حوار نشرته صحيفة "نوين أوسنابروكه تسايتونج" في عددها الصادر اليوم (الأربعاء الثامن من مارس 2017) "احتجاز اللاجئين في المجر ينتهك القانون الأوروبي والدولي".

ودعا إلى ضرورة اتخاد الاتحاد الأوروبي لإجراءات بسبب ما أسماه انتهاك المجر للمقتضيات، التي تنظم الاتحاد.

ومن المقرر أن يخضع جميع طالبي اللجوء والمهاجرون الذين يصلون إلى المجر للاحتجاز في مخيمات، وذلك بموجب مشروع قانون وافق عليه البرلمان أمس الثلاثاء، والذي قالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إنه سوف يكون له "تأثير مروع".



ونظرا لدعمه من قبل الائتلاف الحاكم بقيادة رئيس الوزراء فيكتور أوربان المعارض بشدة للهجرة وأيضا من جانب حزب "جوبيك" اليميني المتطرف المعارض، تم تمرير القانون بموافقة 138 عضوا مقابل 6 أصوات معارضة، مع امتناع 22 نائبا عن التصويت.

وقال أوربان مبررا القانون الجديد "إننا تحت حصار".

وكان رئيس الوزراء قد أكد قبل ذلك أن المجر تحتاج للدفاع عما وصفه بأنه قيم مسيحية، محجما عن استقبال لاجئين مسلمين.

وبموجب القواعد الجديدة، يتم احتجاز جميع طالبي اللجوء، سواء من دخلوا المجر في وقت سابق أو الوافدين الجدد، في "مناطق عبور"، ويشمل ذلك الأطفال.

وحذرت المفوضية من أنه، باحتجاز اللاجئين ، تنتهك المجر القواعد الدولية وتزيد من ترويع الأشخاص الذين يفرون من العنف.

فيديو قد يعجبك: