إعلان

أسوشيتد برس: ترامب ربما يوقع حظر سفر جديد الاثنين

03:15 م الإثنين 06 مارس 2017

ترامب ربما يوقع حظر سفر جديد الاثنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:
قالت وكالة اسوشيتد برس إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من المتوقع أن يوقع، الاثنين، أمرا تنفيذيا جديدا بحظر سفر مواطني دول ذات أغلبية مسلمة، ويوقف برنامج اللاجئين الأمريكي.

وأضافت الوكالة اليوم إن مسؤولا في البيت الأبيض قال إن خطط طرح الأمر التنفيذي مقررة الاثنين.

وأشارت أسوشيتد برس إلى أن إدارة ترامب تراجعت مرارا عن توقيع الأمر التنفيذي الجديد لأنها تعمل على تنسيق أفضل مع المؤسسات المعنية التي سوف تطبق الحظر الجديد.

كان مسؤولون في الإدارة الأمريكية قالوا إن الأمر الجديد يهدف إلى تفادي العوائق القانونية التي أدت إلى إلغاء الأمر الأصلي.

وأضاف المسؤولون أن هدف الأمر الجديد هو نفس هدف الأمر القديم: إبقاء الإرهابيين المحتملين بعيدا عن الولايات المتحدة، فيما تقوم الحكومة بمراجعة نظام التدقيق المخصص للجوء وتقديم التأشيرات لأجزاء معينة من العالم.

كان قرار الحظر الأصلي قد منع دخول مواطني دول إيران والعراق والصومال والسودان وسوريا إلى الولايات المتحدة، وعلق برنامج اللجوء الأمريكي.

ويتوقع أن يرفع العراق من قائمة البلدان التي يشملها الحظر الجديد، بفضل ضغوط من البنتاجون ووزارة الخارجية الأمريكية.

يأتي ذلك إثر تثبيت محكمة استئناف في سان فرانسيسكو حكما قضائيا بتعليق أمره التنفيذي الأول.

وتسبب قرار الحظر، الذي أصدره ترامب في نهاية أسبوعه الأول في البيت الأبيض، في فوضى عارمة في المطارات الأمريكية وأثار موجة من الاحتجاجات عبر الولايات المتحدة وفي مختلف أنحاء العالم.

ونظم أنصار الرئيس الأمريكي بعض الاحتجاجات المضادة في الولايات المتحدة.

وكان قرار الحظر الأصلي يقضي بتعليق قدوم أي من مواطني العراق وسوريا وإيران والصومال والسودان واليمن وليبيا إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يوما.

كما علّق القرار برنامج الولايات المتحدة لاستقبال اللاجئين لمدة 120 يوما، وفرض حظرا غير محدد المدة على دخول اللاجئين السوريين.

وعلق القرار أيضا برنامج الإعفاء من المقابلة للحصول على تأشيرة الدخول، الذي يسمح للمهاجرين بتجديد تأشيراتهم دون حضور مقابلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان