إعلان

نائب أمريكي لطلاب مسلمين: هل تضرب زوجتك؟

01:45 م الأحد 05 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود
طالب نائب بولاية أوكلاهوما الأمريكية، عددًا من الطلاب المسلمين بالإجابة على عدة أسئلة طرحها عليهم قبل الموافقة على لقائه.

كان من ضمنها سؤالا: هل تضرب زوجتك؟

ووزع مكتب النائب الجمهوري، جون بينيت، نموذج أسئلة، الخميس الماضي، وذلك خلال حضور "يوم المسلم" الذي ينظمه مجلس العلاقات الأمريكية-الإسلامية "كير" في مبنى الكابيتول.

وأعطى مكتب النائب الاستبيان لطلاب ثلاث مدارس إسلامية، والذي حضروا إلى مكتبه وطلبوا التحدث إليه، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية.

وانتقد الاستبيان الرسول محمد (ص)، وقال أنه كان يقتل الوثنيين والمسيحيين واليهود الذين لم يتفق معهم، سائلًا الطلاب إذا كانوا يوافقون على هذا.

وسأل الاستبيان إذا كان الطلاب يتفقون مع الجماعات مثل حماس وحزب الله، أو كانوا يعتقون أن المسلمين السابقين كان يجب أن يُعاقبوا لتركهم الإسلام، وأيضًا إذا كانوا يوافقون على أن تحكم الشريعة الإسلامية غير المسلمين.

وسرعان ما أثار الاستبيان انتقادات واسعة من جانب جماعات الحقوق المدنية، ومجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية؛ الذي يمثل حوالي 40 ألف مسلم في ولاية أوكلاهوما.

وقال آدم سلطاني، رئيس فرع أوكلاهوما في مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"، "لا ينبغي تقييم أي أحد بحسب أسئلة غبية، وإسلاموفوبية، حاقدة، ومتعصبة، قبل أن يستطيعوا لقاء ممثلهم"، كاشفًا أن منظمة (آكت فور أمريكا) المعروفة بمعاداتها للإسلام هي من وضعت أسئلة الاستبيان.

يذكر أن بينيت، وصف الإسلام سابقًا بأنه "سرطان في أمتنا التي تحتاج إلى استئصاله"، وفي دراسة مؤقته عن الدين، رأى النائب أن منظمة "كير" إرهابية.

وطبقاً للموقع الإلكتروني لمنظمة "كير" فقد تم انتخاب جون بينيت، لمنصبه كعضو لمجلس النواب المحلي في ولاية أوكلاهوما نيابة عن مدينة ساليسو، عام 2011".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان