إعلان

مجلة أمريكية: خزان الأمونيا الإسرائيلي.. سلاح ردع بيد "حزب الله" اللبناني

11:47 م الجمعة 31 مارس 2017

خزان الأمونيا بمدينة حيفا بإسرائيل (أ ف ب)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قالت مجلة "ذا تاور" الأمريكية إن خزان الأمونيا بمدينة حيفا الإسرائيلية يهدد حياة عشرات الآلاف من الإسرائيليين، مشيرةً إلى أنه أصبح هدفًا لصواريخ "حزب الله" اللبناني الذي هدد علنًا باستهدافه.

ولفتت المجلة إلى أن "حزب الله" يشن حربًا دعائية لزرع الرعب في نفوس الإسرائيليين بحديثه عن استهداف الخزان، لافتةً إلى استخدامه وسيلة ردع ضد إسرائيل في أي صراع محتمل بينهما.

وذكرت المجلة أن محكمة حيفا أصدرت قرارًا يكلف السلطات بإغلاق الخزان بداية من، السبت، بعدما كشف تقرير للسلطات المحلية يفيد بأن تعرضه لأي ضرر يمكن أن يقتل 16 ألف شخص من سكان المدينة، مشيرة إلى أن تلك التحذيرات تزايدت بالحديث عن إمكانية استهداف حزب الله للسفن التي تحمل مواد كيميائية بميناء المدينة والتي يمكن أن تجعل عدد الذين يمكن أن يموتوا بسبب المواد السامة إلى 100 ألف شخص.

ورغم قرار المحكمة وتقرير البلدية إلا أن عملية الإغلاق سيتم تعليقها بعد استئناف الشركة المالكة للمنشأة ذات المشاركة الحكومية، وفقًا للصحيفة التي أوضحت أن مجموعة من الخبراء والمتخصصين يعقدون اجتماعات عدة للبحث عن بدائل لإغلاق الخزان.

ولفتت المجلة إلى تهديدات سابقة أطلقها حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، توعد فيها إسرائيل بقتل عشرات الآلاف من الأشخاص في حالة الحرب، مشيرًا إلى أن صواريخه تستطيع الوصول إليه وإلى عدد من الأهداف في إسرائيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان