إعلان

الاندبندنت: طرد داعش من تدمر يزيد من معاناة التنظيم

09:20 م الخميس 02 مارس 2017

طرد داعش من مدينة تدمر السورية التاريخية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مؤمن علاء:

اهتمت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية باستعادة القوات السورية السيطرة على مدينة تدمر التاريخية، مشيرة إلى أن طرد تنظيم داعش من المدينة يزيد من معاناة التنظيم في الآونة الأخيرة.

وقالت الصحيفة إن قوات الجيش السوري استعادت المدينة الاثرية بعد أن سمح تركيز القوات الحكومية السورية في الفترة الأخيرة على استعادة مدينة حلب، للتنظيم المتطرف بالسيطرة عليها مرة أخرى.

أعلن الكرملين، الخميس، أن الجيش السوري استكمل عملية استعادة مدينة تدمر الأثرية في وسط سوريا من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية بإسناد جوي روسي.

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف لوكالات أنباء روسية إن وزير الدفاع سيرجي شويجو أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين باستكمال العملية.
من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس إن تنظيم الدولة الإسلامية انسحب بشكل كامل من تدمر".

وقالت الصحيفة إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصلته تقارير بأن القوات الجوية الرسوية أمطرت التنظيم الإرهابي بوابل من القنابل والقذائف الجوية، ما كان له اثرا كبيرا في استعادة السيطرة على المدينة.
ولفتت "الاندبندنت" إلى أن الجيش الروسي كان له دورا بالغ الاثر في تعزيز قوة الجيش السوري وامداده بالعتاد والقوة الجوية في النزاع المستمرة منذ ست سنوات.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن داعش قام بارتكاب العديد من الجرائم في المدينة أبرزها الاستيلاء على عدد من التحف وقتل العديد من المدنيين والابرياء والمعلمين بالمسرح الروماني.

وقالت إن طرد التنظيم المتطرف من تدمر يزيد من الخسائر التي لحقت بداعش، مشيرة إلى استعادة مدينة الباب تقريبا، وأيضا قرب طرد مسلحي التنظيم من الموصل، ثاني أكبر مدينة عراقية.

وسيطر التنظيم في 11 ديسمبر على تدمر، علما بأنه كان قد تمكن من الاستيلاء على المدينة في الفترة الممتدة من مايو 2015 حتى مارس 2016، قبل أن يستعيد النظام السيطرة عليها، ثم يخسرها مجددا.
والمدينة التي يعود تاريخها إلى أكثر من ألفي عام مدرجة على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) للتراث العالمي الإنساني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان