إعلان

سكاي نيوز: من يتقاسم السيطرة على سوريا؟

04:11 م الخميس 16 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
أنشأ "مركز كارتر"، خريطة تفاعلية تظهر القوى المسيطرة على الأرض السورية، يتم تحديثها يوميًا بناء على معلومات يتلقاها المركز من مصادره في سوريا، نشرتها شبكة "سكاي نيوز عربية".

وأوضحت سكاي نيوز أن اللون الأحمر في الخريطة يشير إلى أن القوات الحكومية السورية التي تدعمها على الأرض ميليشيات محلية وعراقية ولبنانية مدعومة من إيران، بالإضافة إلى الوجود الفعلي لقوات من الحرس الثوري الإيراني وقوات الباسيج، بالإضافة إلى مستشارين من روسيا الداعم الأكبر للأسد.

ويشير اللون الأصفر فيشير إلى ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية الجزء الرئيسي منها، بالإضافة إلى بعض الفصائل العربية "وهي قوات مدعومة من واشنطن وتعاديها تركيا في الوقت ذاته".

واللون الأخضر المنتشر على مساحة صغيرة قرب دمشق، فهو يعبر عن فصيل "جيش الإسلام" الذي يسيطر على مناطق عدة في ريف العاصمة أبرزها مدينة دوما.

بينما يشير اللون الأخضر في أقصى الشمال السوري، إلى فصائل المعارضة المسلحة المنضوية في عملية "درع الفرات" بدعم تركي مباشر، وهي العملية التي أطلقتها تركيا في أغسطس الماضي لتواجه "داعش" والمسلحين الأكراد لمنع إقامة كيان كردي متصل جنوبي سوريا.

فيما يشير اللون الأخضر في إدلب، إلى فصائل مقاتلة معارضة منها ما يصنف معتدلا، ومنها ما هو متحالف مع "هيئة تحرير الشام" التي كانت تعرف بجبهة النصرة سابقًا.

أما اللون الأخضر في جنوبي سوريا، فيشير إلى فصائل الجبهة الجنوبية المنضوية تحت لواء الجيش السوري الحر.

واللون الأسود، الممتد من شرقي حلب إلى الرقة ثم دير الزور ثم الحدود العراقية، بالإضافة إلى مناطق في ريف حمص، وأخرى في ريف درعا، فيشير إلى أماكن سيطرة تنظيم "داعش".

وتشير الخريطة عبر اللون الأزرق، المحصور بمساحة صغيرة جدًا، إلى أماكن وقف إطلاق النار في سوريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان