إعلان

مصر تشتري جرارات بيلاروسية تُقلل المياه المُستهلكة في ري المحاصيل

10:00 م الثلاثاء 14 مارس 2017

مصر تشتري جرارات بيلاروسية تُقلل المياه المُستهلكة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

قالت وكالة الأنباء بيلاروسيا "بيلتا" إن مصر أبرمت صفقة لشراء جرارات حديثة مع شركة "مينسك تراكتور" البيلاروسية، موضحة أن الجرارات التي تسعى مصر لاقتنائها تتميز بخاصية المسح الضوئي بالليزر.

ولفتت الوكالة، في تقرير نشر على موقعها، اليوم الثلاثاء، إلى أن الجرارات البيلاروسية ستعمل على تحديث أساليب الزراعة المصرية بشكل كبير، لأنها ستساعد الجانب المصري في تقليل كمية المياه المستهلكة بالإضافة إلى كفاءتها على الري الصناعي في المناطق الصحراوية.

من جانبه، قال المدير العام لشركة "مينسك تراكتور" البيلاروسية فيودور دومينتيكو إن التكنولوجيا التي تستخدمها الشركة البيلاروسية تستطيع تجاوز كل المشاكل الزراعية، لاسيما وأنها تعتمد على خاصية المسح بالليزر، مشيرًا إلى أن مصر ترغب في زيادة أسطولها من الجرارات البيلاروسية، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء البيلاروسة الرسمية.

وأضاف التقرير أن اللواء محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والوفد المرافق له التقى عدد من الوزراء والمسؤولين في دولة بيلاروسيا، وممثلين عن 20 شركة بيلاروسية في مجالات الجرارات الزراعية والصرف الصحي وتدوير المخلفات ومعالجتها وإنتاج الصلب والإطارات ومعدات قياس الإشعاعات وإنتاج طلمبات المياه.

يذكر أن شركة "مينسك تراكتور" البيلاروسية، من أكبر الشركات القابضة في بيلاروسيا، وتضم أكثر من 30 ألف عامل، وتنتج وتسوّق منتجاتها لأكثر من 60 دولة في العالم، ولديها عدد كبير من خطوط تجميع الجرارات في 14 دولة، منها خطين تجميع جرارات في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان