إعلان

مشروع ضخم لتوليد الطاقة وتوجيهات السيسي لـ"العصار" الأبرز في صحف القاهرة

06:26 ص الأحد 12 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة اليوم الأحد بإشادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه مع وزير الدولة للإنتاج الحربي، بجهود وزارة الإنتاج الحربى في تطوير خطوط إنتاجها من خلال التعاون مع أهم الشركات العالمية بما يسهم في الحصول على أفضل التقنيات الحديثة ومواكبة التطورات التكنولوجية.

ففي صحيفة الأهرام وتحت عنوان " قدرات الإنتاج الحربى للنهوض بالصناعة الوطنية.. الرئيس: سد احتياجات السوق المحلية وتصدير الفائض للخارج .. العصار: مشروع ضخم للخلايا الشمسية من الرمال ومصنع لمركبات النقل الثقيل " قالت الصحيفة إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أشاد أمس بجهود وزارة الإنتاج الحربى في تطوير خطوط إنتاجها من خلال التعاون مع أهم الشركات العالمية بما يسهم في الحصول على أفضل التقنيات الحديثة ومواكبة التطورات التكنولوجية، موجهاً بضرورة الاستفادة من إمكانات قطاع الإنتاج الحربى في النهوض بالصناعة الوطنية وسد احتياجات السوق المحلية من المنتجات الصناعية وتصدير فائض الإنتاج، بجانب الدور الأساسي للقطاع في تطوير المنتجات العسكرية لتغطية احتياجات القوات المسلحة.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك جاء خلال اجتماعه أمس بالدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي ، ونقلت الصحيفة تصريحا للسفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة، قال فيه إن الاجتماع تطرق إلى خطة عمل الوزارة لتنمية التصنيع المشترك مع عدد من الدول والشركات العالمية في إطار تلبية احتياجات القوات المسلحة من المنتجات والصناعات العسكرية فضلاً عن المساهمة في عملية التنمية وتوفير متطلبات القطاع المدني.

وفي سياق آخر ، وبعنوان " يحيى راشد: الاستقرار الأمني والسياسي وراء عودة السياحة" قالت الصحيفة أن يحيى راشد وزير السياحة اكد أمس أن التحسن الملحوظ في حجم السياحة الوافدة إلى مصر يعود إلى الاستقرار الأمني والسياسي الذي شهدته البلاد خلال الفترة الماضية، وأدى إلى تغيير الصورة الذهنية عن مصر في الخارج، بالإضافة إلى برنامج تحفيز شركات الطيران على زيادة رحلاتها إلى المقاصد المختلفة. 

ونقلت الصحيفة تصريحا للوزير في لقاء بالصحفيين على هامش أعمال بورصة برلين الدولية للسياحة، نفي فيه وجود أى أزمة فى صرف الأموال الخاصة ببرامج تحفيز الطيران المختلفة، وأن الصرف سيتم وفقا لآلية تم الإعلان عنها.

وبعنوان " مناورات مصرية ـ بحرينية ـ إماراتية مشتركة" قالت الصحيفة أن عناصر من القوات البحرية والجوية والبرية المصرية غادرت إلى دولتي البحرين الشقيقة والإمارات العربية المتحدة الشقيقة للمشاركة في فعاليات التدريبات المشتركة "حمد 2" و"زايد - 2"، والتي تستمر لعدة أيام، بمشاركة قوات التدخل السريع والوحدات الخاصة وعناصر الدعم ، وتشتمل التدريبات المشتركة على العديد من الأنشطة.

وتحت عنوان " الحكومة: خطة لجذب الاستثمارات بالتنسيق مع المؤسسات الدولية " قالت الأهرام أن رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، بحث مع الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي والاستثمار خطة عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة حالياً للنهوض بالاقتصاد القومي، والتي تستهدف جذب مزيد من الاستثمارات والتنسيق مع المؤسسات الدولية لتحقيق تنمية شاملة مستدامة‪.‬

وفي صحيفة الأخبار وتحت عنوان " الانتهاء من مشروع قانون التأمين الصحي الجديد خلال أسبوعين .. القانون يشمل كل أفراد الأسرة والتطبيق بعد ٦شهور من إقراره بالبرلمان " قالت الأخبار أن الحكومة سوف تنتهي من مراجعة المسودة النهائية لمشروع قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، خلال أسبوعين تمهيدا لإحالته إلي البرلمان.

وأكد د.عبد الحميد أباظة رئيس لجنة إعداد قانون التأمين الصحي الجديد، أن مجلس الوزراء يعمل حالياً علي دراسة المسودة التي أعدتها اللجنة، مشيراً إلي أن المجلس شكل لجنة تضم 7 وزارات هي الصحة والمالية والعدل والتضامن الاجتماعي والاتصالات والتخطيط والقوي العاملة.

وأضاف أباظة أن اللجنة عقدت حتي الآن ثلاثة اجتماعات، ومن المنتظر أن تعقد خلال الأيام القليلة المقبلة الجلسة النهائية لمشروع القانون تمهيدا لعرضه علي مجلس الوزراء، ومن ثم إحالته إلي البرلمان لمناقشته وإصداره.

إدارة ترامب تساند مصر:

وتحت عنوان " السفير الأمريكي: مصر شريك استراتيجي وندعمها لمكافحة الإرهاب " قالت الصحيفة أن ستيفن بيكروف السفير الأمريكي بالقاهرة أكد أن الإدارة الأمريكية حريصة على دعم وتوطيد العلاقات مع مصر إيمانا منها بدور مصر المحوري في المنطقة 

وأضاف السفير في تصريحات صحفية على هامش حفل افتتاح القنصلية الأمريكية بالإسكندرية امس أن العلاقات مع مصر قوية وان كانت مرت بفترات توتر إلا أن الإدارة الجديدة ترى في مصر شريكا قويا في المنطقة وشدد السفير الأمريكي على أهمية التعاون العسكري بين البلدين لمواجهة التطرف والإرهاب وأن إدارة  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تساند مصر في حربها ضد الإرهاب من خلال المعونة العسكرية التي تبلغ 1,3 مليار دولار.

وفي صحيفة الجمهورية وتحت عنوان "التسليم من الشهر القادم.. مدبولي: تنفيذ 3700 وحدة إسكان اجتماعي بالقليوبية"

9400 فدان في موقع متميز لامتداد مدينة الشيخ زايد " قالت الصحيفة أن الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق تنفيذ الجهاز المركزي للتعمير 6392 وحدة سكنية و656 وحدة تجارية بالإسكان الاجتماعي بالقليوبية بإنهاء تشطيب 3812 وحدة في مركز الخانكة وجار تشطيب 2580 أخري حتي يونيو المقبل. .وقال اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز إنه سيتم التسليم ابتداء من الشهر المقبل علي أن يتم إنهاء جميع الأعمال حتي يونيو المقبل. . كما بحث الوزير مع مسئولي المكتب الاستشاري بإعداد المخطط العام لامتداد مدينة الشيخ زايد والبدائل التخطيطية المقترحة.

وبعنوان " اللجنة الفنية تناقش تقرير استشاري سد النهضة بالقاهرة" قالت الصحيفة أن المكتب الفرنسي "بي.آر.إل" ومساعده "أرتيليا" المكلفين بدراسة الآثار السلبية لسد النهضة الأثيوبي علي دولتي المصب مصر والسودان الدراسات الوطنية والبيانات والمعلومات المقدمة من الدول الثلاث استعداداً لأول تقرير فني استهلالي يسلم لأعضاء اللجنة الفنية الثلاثية من الخبراء الوطنيين خلال اجتماعه معهم بالقاهرة وبحضور وزراء المياه بالدول الثلاث.

وبعنوان " التصديق علي وثائق الخارجية بواسطة المكاتب البريدية" قالت الصحيفة أن الهيئة القومية للبريد وقعت بروتوكول تعاون مع القطاع القنصلي بوزارة الخارجية لتقديم خدمة التصديق القنصلي عبر مراكز الخدمات البريدية..وأوضحت الصحيفة أن هذا التصديق تم في حضور سامح شكري وزير الخارجية و ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبعنوان " مجلس الوزراء: 89 فدانا لمعهد معاوني الأمن ومجمع طب شرعي بالجيزة " قالت الصحيفة أن المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة التابع لرئيس الوزراء وافق على تخصيص 30 ر 49 فدان لوزارة الداخلية لإقامة معهد معاوني الأمن بالجيزة و 1974 م 2 لإنشاء قسم الشرطة ثاني بقنا وبعض الأراضي المملوكة للدولة لاستخدامها في إقامة معسكرات أمن مركزي.

وتحت عنوان " 6 ملايين جنيه لتطوير مستشفى منوف " قالت الصحيفة أن الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية أعلن أنه تم اعتماد مبلغ 6 ملايين جنيه لتطوير وترميم المستشفى العام بمنوف بالتنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع وتكليف مديرية الإسكان والمرافق بالمحافظة لتولى الإشراف على مراحل التطوير التي تهدف لتقديم خدمات صحية متميزة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان