بالصور- أبرز عناوين الصحف العالمية اليوم

11:54 م الأربعاء 01 مارس 2017

ارشيفية

 

إعداد - عبد العظيم قنديل:

اهتمت الصحف العالمية، الأربعاء، بالعديد من القضايا التى كان أبرزها إقرار البغدادي بهزيمة "داعش" وتأجيل زيارة ترامب إلى بريطانيا وتوعد الرئيس التركي لإحدى الصحف، إضافة إلى حديث "فاينانشال تايمز" عن مصر.

1- فاينانشال تايمز: مصر عادت بعد سنوات من الاضطراب

قالت صحيفة فاينانشال تايمز، إن مصر عادت لتكون على رادار المستثمرين بعد سنوات مُهدرة منذ بداية الربيع العربي. وأضافت أن القاهرة استطاعت أخيرًا أن تحقق تقدمًا في وضع ميزان المدفوعات.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

2- السومرية نيوز: البغدادي يقر بهزيمة التنظيم

قالت قناة "السومرية نيوز" إن أبوبكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش" أقر بهزيمة التنظيم فى المعارك الأخيرة عبر خطاب وجهه لأنصاره في المناطق التى يسيطر عليها التنظيم، أمس الثلاثاء.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا 

3- صحيفة بريطانية: ترامب يؤجل زيارته إلى لندن 

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتخذ قرارًا بتأجيل زيارته الرسمية إلى بريطانيا، التي كان من المفترض أن يقوم بها في يونيو إلى شهر أكتوبر القادم، تجنبا لمواجهة غضب الشارع البريطاني من سياسته الخاصة بـ"حظر السفر".

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

4- سكاي نيوز: أردوغان يتوعد صحيفة"حرييت"

ذكرت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية الأمريكية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان توعد صحيفة "حرييت" بأنها ستدفع ثمن تقرير تسبب فى توتر بين الحكومة والجيش التركي.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا 

5- الاندبندنت: "داعش" ينفذ هجمات انتحارية أكثر من أي وقت مضى

قالت صحيفة "الاندبندنت"البريطانية إن مقاتلي "داعش" ينفذون هجمات انتحارية أكثر من أى وقت مضى، مشيرة إلى أن قادة التنظيم يقومون بالسيطرة على عقول الجهاديين لإقناعهم بالدفاع عن معاقلهم فى سوريا والعراق.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

6- "تايم": بعد 40 يومًا.. ترامب رئيسًا لأول مرة

قالت مجلة "تايم" الأمريكية إن ترامب خالف في خطابه الأول في الكونجرس الأمريكي، الذي ألقاه أمس الثلاثاء، غرائزه وآرائه وأسلوبه المتبع منذ ظهوره على الساحة السياسية، مشيرة إلى أن ذلك كان واضحًا أمام الجميع.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا 

7- الجارديان: كيف يحكم إرهابيو "داعش"؟

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية، تقريرًا مطولًا عن يوميات هذا الشاب واختاروا له اسما مستعارًا "سامر"، يرصد معاناته على مدار السنوات الماضية وخصوصا منذ عام 2013 حينما بدأ التنظيم في فرض سيطرته على المدينة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا 

 8 - خطر ''الزلازل المصطنعة'' يٌهدد 3 مليون أمريكي

قالت صحيفة "يو إس إيه توداي" إن 3 مليون أمريكي في خطر بسبب "الزلازل المصطنعة" التي تنجم عن أنشطة بشرية... لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

إعلان