إعلان

المستشفيات الإسرائيلية تهدد بوقف علاج السوريين بسبب عدم دفع حكومتها التكاليف

11:47 م الإثنين 27 فبراير 2017

المستشفيات الإسرائيلية تهدد بوقف علاج السوريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل :
قالت صحيفة "نيوز ويك" البريطانية إن عددا من المستشفيات الإسرائيلية ومسئولين بوزارة الصحة، هددوا بالتوقف عن علاج الجرحى السوريين، إذا لم تحمل الحكومة الإسرائيلية تكاليف علاجهم.

ونقلت الصحيفة عن الدكتورة "اورلي وينيستين"، مديرة وحدة الإشراف على المراكز الطبية الحكومية فى وزارة الصحة الاسرائيلية، قولها إن الحكومة الاسرائيلية دفعت للمستشفيات جزء من تكلفة علاج الآلاف من السوريين على مدى أكثر من ثلاث سنوات.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإسرائيلية "ايال باسون"، في رسالة الكترونية أرسلها الى "نيوز ويك"، أن الحكومة الإسرائيلية لا تفي بوعودها بتقديم الدعم المالي اللازم للمستشفيات اليى تعالج الجرحى والمرضى السوريين، مضيفًا: ذلك يضر بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الإسرائيليين.

وتابع: المسألة معقدة واستغرقت وقتا طويلا للغاية على الرغم من إبرام اتفاق مع وزارة الدفاع الإسرائيلية ولكن لم يتم تنفيذه، منوهًا إلى عزم المستشفيات التوقف عن تقديم العلاج للسوريين بداية من الأسبوع المقبل.

كانت وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت عن استقبالها أكثر من ألفي جريح سوري منذ عام 2013 عولجوا في 4 مستشفيات، وتعرضت الحكومة الاسرائيلية لانتقادات واسعة من قبل الطائفة الدرزية بعد الإعلان عن استقبالها مصابي جبهة النصرة وتنظيم القاعدة، قبل أن تتوقف عن ذلك منذ منتصف 2015.

وفي ديسمبر الماضي، طالب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نيتينياهو، وزارة الخارجية الإسرائيلية باتخاذ آليات فعالة لاستيعاب وعلاج الجرحى من الأطفال والمدنيين المتضررين من معارك حلب في شمال سوريا

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى تعالي أصوات النخبة السياسية الإسرائيلية المطالبة باستقبال اللاجئين السوريون، لافتة إلى تصريحات إسحاق هرتزوج، زعيم المعرضة الإسرائيلية، التي ناشد فيها حكومته ببذل مزيد من الجهد للتخفيف من معاناة المدنيين في سوريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان