إعلان

مصر للطيران : لم يتم ابلاغنا رسميا بعودة الوفود الروسية إلى مصر

12:43 م السبت 18 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قال رئيس الشركة المصرية القابضة للمطارات، المهندس محمد سعيد، في تصريحات لـوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن ما تم في مصر من أجل عودة السياحة الروسية، نتاج عمل لفترة طويلة، ولكن حتى الآن لم يتم إبلاغ الشركة بشكل رسمي بعودة الوفود.

ويأتي ذلك بعد تصريحات عضو لجنة السياحة في مجلس النواب المصري النائب رياض عبد الستار، للوكالة الروسية، بأن اللجنة تلقت تأكيدات من السفير المصري لدى موسكو، بأن أولى الرحلات الجوية الروسية إلى مصر ستكون في 23 فبراير، وذلك بعد توقفها لعام وأربعة أشهر بعد سقوط الطائرة الروسية في سيناء، لذلك فقد عقدت اللجنة عدة اجتماعات خلال الأيام الماضية، ناقشت فيها الاستعدادات لاستقبال الروس.

وأكد سعيد أن الجهات المصرية وفرت كل ما تم الاتفاق عليه مع الجانب الروسي من أجل عودة السياحة ، قائلاَ "أمنا مطاراتنا بأجهزة x-ray للكشف على الحقائب، وأجهزة metal detector للكشف على المعادن مع الأفراد، وأجهزة ATD للكشف عن أبخرة المتفجرات، وأجهزة بيومترية، للكشف عن كل الأشخاص الذين يدخلون للمواقع المحظورة في المطارات، ويجب أن يكونوا موظفين، يمرون عن طريق كروت ذكية وبصمات الأصابع".

وتابع "وأمنّا أسوار المطارات بكاميرات، وكل المعدات التي تم الاتفاق عليها تم تركيبها في المطارات التي قاموا بالتفتيش عليها، وهي الغردقة، شرم الشيخ، ومبنى الركاب 2 بمطار القاهرة".

وأضاف سعيد : "تم عمل اختبارات، بحضور وفود روسية، وتابعوها، ووضعوا عدة ملاحظات، وتم تعديلها جميعها، وكل ما طلب مننا اجتهدنا في تنفيذه، وسيتم تأمين كل مطاراتنا بالكامل، بأحدث الأجهزة التقنية".

فيديو قد يعجبك: