إعلان

الجارديان: 57% من الحوادث الإرهابية وقعت في 4 دول إسلامية

08:17 م السبت 11 فبراير 2017

تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - ممدوح عطا:
قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن 57 % من الحوادث الإرهابية التي شهدها العالم حدثت في 4 دول إسلامية، منتقدة تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي قال فيها إن وسائل الإعلام لا تغطى الإرهاب بدرجة كافية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، أمس الجمعة، إلى أن غالبية قتلى الإرهاب كانوا فى دول ليست غربية، تشهد حروبًا أهلية، مشيرة إلى أن التغطية الإعلامية للهجمات الإرهابية التي تحدث في تلك الدول أقل بكثير من الهجمات التي تحدث في الغرب.

وذكرت الصحيفة أن عدد قتلى الإرهاب في عام 2015 وصل إلى 29,376 شخص. حسب إحصائيات معهد الاقتصاد والسلام.

وأشارت الجارديان إلى ما قاله الرئيس ترامب الارهابيين الإسلاميين الراديكاليين مصممين على ضرب وطننا كما فعلوا في الحادي عشر من سبتمبر وكما فعلوا فى بوسطن واورلاندو و سان برناردينو وجميع أنجاء اوروبا .

وقالت الصحيفة إنه رغم انتقادات ترامب للإسلام وتأكيداته على أن الإسلاميين الراديكاليين يريدون ضرب الولايات المتحدة فإنه لا يوجد واحد من بين الذين شاركوا في الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها الولايات منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر حتى هجمات بوسطن وسان برناردينو، من الدول السبع التي حظر مواطنيها بقرار تنفيذي نهاية يناير الماضي.

وذكرت الصحيفة أن قائمة الهجمات الإرهابية التي أصدرها البيت الأبيض والتي تضم 78 هجوم إرهابي شهدتها الولايات المتحدة والعالم، تؤكد أن 75 هجوم تم تغطيته إعلاميًا في حين كان الهجمات الثلاثة التي تم تجاهلها في مصر والسويد وتشاد، مضيفة: "يبدو أن ترامب لم يقرأ مواقع الصحف التي ينتقدها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان