إعلان

السعودية تمنع بثّ أي برنامج أو مسلسل يُسيء لنساء المملكة

03:35 م السبت 09 ديسمبر 2017

وزير الثقافة والإعلام السعودي، الدكتور عواد بن صال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)

أصدر وزير الثقافة والإعلام السعودي، الدكتور عواد بن صالح العواد، تعليمات بمنع بث أي مسلسل أو برنامج يتضمن إساءة صريحة أو ضمنية لنساء المملكة أو أي فئة أخرى، حسبما ذكرت صحيفة "الرياض".

وحذرت الوزارة من استغلال اسم السعودية في العناوين للترويج لأعمال لا تتفق مع القيم والمعايير الأخلاقية التي نصت عليها السياسة الإعلامية للمملكة.

وشددت الوزارة على تطبيق النظام وتوجيه عقوبات بحق أي قناة تعرض أعمالاً مخالفة.

ووفقًا للتعليمات الجديدة، يلزم الجهات الإعلامية الاهتمام بالمحتوى الإيجابي في جميع الأعمال الفنية والبرامج التلفزيونية، بما يعزز من القيم الأخلاقية، ويغرس المبادئ والمعاني الجميلة، ويرفع من مستوى الذوق الفني العام.

وكان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وعد بمنح النساء مزيدًا من الحريات ضمن خطة إعادة هيكلة الاقتصاد السعودي المعروفة باسم (رؤية المملكة 2030).

وفي أواخر سبتمبر الماضي ألغى العاهل السعودي الحظر على قيادة السعوديات للنمساء، في قرار أشادته صحف الخليج والصحف العالمية، واعتبرته "قرارًا تاريخيًا".

وسمحت السلطات السعودية، للمرة الأولى، للنساء بالمشاركة مع أُسرهم، بشكل منفصل عن بقية الحضور، لحضور فعاليات العيد الوطني السعودي الذي أُقيم في ملعب الملك فهد الرياضي، يوميّ 23 و24 من سبتمبر الماضي، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وفي سبتمبر الماضي، احتشد مئات من النساء في استاد الملك فهد بالعاصمة، الرياض، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ87 على تاسيس المملكة، حيث نُظّمت عروض تضمّنت حفلات موسيقية مع رقصات شعبية وألعاب نارية. ودخلت النساء الملعب المُخصّص للذكور فقط، مع أسرهن وجلسن بشكل منفصل عن الشبان لمشاهدة مسرحية حول تاريخ السعودية.

وشكّل وجود المرأة في ملعب الملك فهد مفارقة مع الاحتفالات السابقة في المملكة الخليجية التي عادة ما كانت تحظر على النساء دخول الملاعب الرياضية؛ تطبيقًا لمبدأ "عدم الاختلاط" بين الإناث والذكور في الأماكن العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان