أبرز عناوين الصحف العالمية

12:28 ص الأربعاء 22 نوفمبر 2017

القاهرة – (مصراوي)

نشرت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية ما جاء على لسان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه لم يقابل بعد "السادات" الفلسطيني، فيما أشارت صحيفة التليجراف إلى دعم بريطانيا لعودة زيمبابوي إلى اتحاد الكومنولث لكن الأخيرة عليها فعل الكثير قبل ذلك.

إعلان

1 – يديعوت أحرنوت: نتنياهو يأسف.. لم أقابل السادات الفلسطيني

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه لم يقابل بعد الشخصية الفلسطينية التي تشبه الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات الذي عقد اتفاق سلام بين مصر وإسرائيل في عام 1979.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن نتنياهو عبر خلال كلمة له أمام الكنيست خلال الاحتفال بمرور 40 عاما على اتفاق السلام "التاريخي" بين مصر وإسرائيل.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

2- فاينانشال تايمز: الجنائية الدولية تطلب التحقيق في جرائم حرب أمريكية في أفغانستان

 

نطالع في صحيفة الفايننشال تايمز مقالاً لكاترينا مانسون بعنوان "وكالة الاستخبارات الأمريكية والجيش الأمريكي يواجهان امكانية خضوعهما لتحقيق بشأن ارتكابهما جرائم حرب".

وقالت كاتبة المقال إن "المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية طلب الحصول على موافقة للتحقيق في مع عناصر في القوات المسلحة الأمريكية وعناصر في وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي آي إيه) بشأن مزاعم ارتكابهم جرائم حرب في أفغانستان".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

3- التليجراف: بوريس جونسون يشير إلى دعم زيمبابوي في العودة إلى الكومنولث

أعرب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون عن دعمه عودة انضمام زيمبابوي إلى رابطة الكومنولث، بعد استقالة روبرت موجابي من الرئاسة.

وذكرت صحيفة (التلجراف) أن جونسون دعم ما وصفه بـ"التطلّع الطيب والنبيل"، لكنه أكد أن زيمبابوي يجب أن تفعل الكثير لكي تستعيد سمعتها الدولية قبل أن تكون عودتها محل ترحيب من جانب الرابطة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

4- الجارديان: انهيار مفاوضات تشكيل حكومة ألمانيا بعد خلاف حول الهجرة والطاقة

جاءت افتتاحية صحيفة الجارديان تحت عنوان "انهيار المحادثات في برلين له انعكاساته على أوروبا بأكملها".

وقالت الصحيفة إنه بعد شهرين من إجراء الانتخابات العامة في ألمانيا انهارت المباحثات الرامية لتشكيل ائتلاف ثلاثي بين الحزب الديمقراطي الحر (إف دي بي) وحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، وحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي، بالإضافة إلى حزب الخضر.

ورأت الصحيفة أن كل سيناريو من هذه السيناريوهات سينعكس على الاستقرار السياسي في قلب أوروبا النابض".

وتابعت بالقول إنه " في حال خاضت ألمانيا سيناريو الانتخابات المبكرة فإنها قد تسهم بإقصاء ميركل من منصبها لتشهد البلاد مرحلة ما بعد ميركل ، إذ أنه ليس من الواضح إن كانت المستشارة ستبقى في منصبها أم لا".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

إعلان