إعلان

"إيمان".. مصرية أنشأت لها الهند مستشفى خاص

08:50 م الأحد 15 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "تايمز أوف إنديا" إن الهند ستنشئ مستشفى خاصة بولاية مومباي لعلاج فتاة مصرية من مرض السمنة، مشيرة إلى أن المستشفى تجهيزات خاصة لإجراء جراحات للفتاة التي يصل وزنها إلى 500 كيلو جرام.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الخميس الماضي، إلى أن الفتاة المصرية التي تدعى إيمان أحمد تعد أثقل سيدة في العالم، سيتم علاجها داخل المستشفى التي يتم إنشاؤها خصيصًا لهذا الغرض على مسافة 1000 متر مربع ستشمل غرفة عمليات وغرفة عناية مركزة إضافة إلى أماكن للأطباء وأطقم التمريض التي ستشارك في علاجها.

ولفتت الصحيفة إلى أن كل تصميمات المستشفى تم بصورة تراعي حجم الفتاة المصرية حتى الأبواب التي تم تصميمها بمقاسات خاصة، إضافة إلى السرير الخاص بها.

وكانت قصة المستشفى بدأت مع طبيب هندي يدعى، موفي لاكداولا، نشر تدوينة على "تويتر" طالب فيها بجمع تبرعات لمساعدة إيمان وهو ما تم الرد عليه من وزير الشؤون الخارجية بالولاية سوشما سوراج التي وعدت بالمساعدة.

ورغم أن موعد وصول إيمان إلى الهند لم يتم تحديده بعد إلا أن الطبيب لاكداوالا، أكد بدء العمل في إنشاء المستشفى الخاصة بعلاجها، مشيرًا إلى أن إيمان لن تتحمل أي تكاليف للعلاج، لكن العمليات الجراحية ستجرى بموافقة عائلتها.

وذكرت الصحيفة أن الشركة الخاصة بالإنشاءات حدد نهاية يناير موعد تسليم المستشفى، مشيرة إلى أنها بدأت العمل بجزء كبير منها.

ولفتت الصحيفة إلى أن الطبيب الهندي يحاول التواصل مع إحدى شركات الطيران التي يمكنها أن توفر وسيلة نقل للفتاة المصرية بصورة آمنة إلى الهند.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان