إعلان

ما هي المدن الأكثر عنفا في العالم؟

02:51 م الخميس 22 سبتمبر 2016

المدن الأكثر عنفا في العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت مجلة "الإيكونومست" البريطانية أن فنزويلا تعيش حالة من الاضطراب فأصبحت أسعار النفط عبئا ثقيلا على دخلها، بالإضافة إلى سوء الادارة الاقتصادية، وزيادة معدل التضخم إلى ما يقرب لحوالي 200 في المئة، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل حصلت عاصمتها مدينة كاراكاس على لقب أكثر المدن عنفا في العالم منذ فترة قصيرة. 

نشرت المجلة البريطانية رسما توضيحيا على موقعها الإلكتروني، يعرض المدن الأكثر عنفا في العالم، بالاعتماد على مسح بياني ودراسات قامت بها الشرطة، بالإضافة إلى سجلات الوفيات فيهم، واقتصرت على المدن التي لا تقع في مناطق الحرب، والتي لا يقل عدد سكانها عن 300 ألاف شخص.

وأوضحت أن بلاد أمريكا اللاتينية ومنطقة بحر الكاريبي ممتلئة بالعنف، فيوجد في قائمة أكثر المدن عنفا أكثر من 50 مدينة من تلك المنطقة فقط، ويؤكد ذلك تضاعف معدل الجرائم في مدينة سان سلفادور عاصمة السلفادور في عام واحد، بعد هدنة الحكومة مع تجار المخدرات.

ووفقا للسجلات فإن معدل الجرائم في البرازيل صادم، فيوجد حوالي 21 مدينة برازيلية في قائمة المدن الأكثر عنفا، وانخفض معدل العنف في المدن المكسيك من 12 إلى 5 مدينة خلال الاربعة عشر عام الماضية، وتنعكس رغبة كولومبيا في تحقيق السلام والاستقرار على معدل العنف فيها والذي تناقص بصورة ملحوظة، فمدينة ميديلين والتي كانت المركز 70 من حيث أعلى معدلات القتل عام 2011، ساد فيها الآن نوعا من الامان واختفت الجريمة.

ووصل معدل جرائم القتل في مدينة سان بيدرو سولا في هندوراس إلى النصف، بعد أن كانت اسوأ وأعنف مدينة على مدار سنوات متتالية.

أما المدن التي تقع خارج أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، فتوجد في الولايات المتحدة الأمريكية وجنوب افريقيا، وتقول المجلة إن هناك أربع مدن أمريكية ما يزالوا من أعنف المدن ولكن قل فيهم معدل جرائم القتل، ومن بينهم سانت لويس، وبالتيمور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان