إعلان

بعد انفجار هاتف "جالكسي نوت 7" في جيبه.. أمريكي يُقاضي شركة سامسونج

01:46 م الإثنين 19 سبتمبر 2016

انفجار هاتف سامسونج نوت 7 في جيب مواطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:
تقدّم مواطن أمريكي بدعوى قضائيّة- يُعتقد أنها الأولى من نوعها- ضد شركة سامسونج بعد انفجار هاتف "جالكسي نوت 7" في جيبه.

في دعوته القضائيّة، زعم المدعو جوناثان ستروبل، أحد سُكان مُقاطعة بالم بيتش، في فلوريدا، أن الهاتف انفجر بينما كان موضوعًا في جيبه الأيمن، يوم 9 سبتمبر، مُسبّبًا "حروق شديدة" في ساقه، تاركًا إياه في "صدمة وألم بالغ إثر ما ألمّ به من إصابات".

بدوره أكّد متحدث باسم سامسونج لشبكة "إيه بي سي" الأمريكية أن الشركة على عِلم بهذا الحادث، فيما لم يقُم بالتعليق على الدعوى القضائية.

إضافة إلى ذلك، زعم جوناثان أن هاتف نوت 7 الذكي "لم يكُن مناسبًا، ولم يكُن بسعر معقول، كما أنه لم يتمتّع بالدرجة الكافية من الأمان ليتم استخدامه في الأغراض التي صُنع من أجلها بشكل مقصود أو متوقّع"، وأن شركة سامسونج "ينبغي أن تُدرك أن هاتف جالكسي نوت 7 الخلوي من شأنه إحداث ضرر مُتوقّع للمُستخدمين".

طالبت الدعوى القضائيّة تقديم سامسونج تعويض مالي عن الأضرار التي لحقت بالمدعو "جوناثان" إثر استخدامه هاتفها، بمبلغ يتجاوز الـ 15 ألف دولار.

انفجار هاتف سامسونج نوت 7 في جيب مواطن

على صعيدٍ متصل، استدعت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكيّة الأمريكية (CPSC)، مليون جهاز من هاتف "سامسونج جالكسي نوت 7"، يوم الخميس الماضي، بعد ورود عدة تقارير تُفيد بوجود مشكلة في بطارية الجهاز قد تؤدي إلى انفجاره أو اشتعاله أثناء شحنه، إلى الحد الذي قد يتسبّب في إشعال حرائق.

وقدّرت لجنة السلامة الأمريكية نسبة الهواتف المعيبة، قائلة إن 97% من أجهزة جالكسي نوت 7 تتضمّن بطاريات معيبة.

على إثر تلك التقارير، تم تحذير المُستخدمين على الفور ومُطالبتهم بالعدول عن استخدام "جالكسي نوت 7"، وإعادتها إلى المنافذ التي قاموا بشرائها منها، مع منحهم حق الاختيار ما بين استرداد نقودهم، أو الحصول على جهاز نوت 7 جديد ببطارية مُختلفة، أو استبداله بجهاز من نوع آخر.

وقالت الشركة إنها تتوقّع أن تتم إتاحة عمليات الاستبدال بأجهزة ذات بطاريات سليمة، في موعد اقصاه الأربعاء المًقبل.

وتهيب الشركة بعُملائها زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها للحصول على مزيد من التفاصيل والمعلومات حول خيارات الاستبدال المُتاحة. "مع وجود عيوب ببطاريّات بعض هواتف نوت 7 خاصّتنا، فإننا بذلك فشلنا في بلوغ معايير التميّز المتوقّع والذي يستحقه كل عميل"، هكذا قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سامسونج للإلكترونيات في أمريكا- تيم باكستر- في خطاب مُصوّر يعتذر فيه للمُستهلكين.

وأشار باكستر إلى أنه تم بالفعل استبدال 130 ألف جهاز نوت 7 معيب في الولايات المتحدة.

 

فيديو قد يعجبك: