إعلان

المتمردون السوريون يشتبكون مع الأكراد وتركيا تطالبهم بالتراجع

12:49 م الثلاثاء 30 أغسطس 2016

المتمردون السوريون يشتبكون مع الأكراد وتركيا تطال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن المتمردين السورين المدعومين من تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، استطاعوا احراز تقدم كبير تجاه مراكز القوات الكردية في شمال سوريا يوم الاثنين الماضي، وفي نفس الوقت طالبهم وزير الخارجية التركي بضرورة الانسحاب حتى لا يتعرضون المزيد من الهجمات.

يأتي ذلك بعد مطالبة وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" حلفائها بالتوقف عن قتال بعضهم البعض، وتركيز جهودهم على قتال تنظيم الدولة "داعش"، مؤكدة أن تلك الاشتباكات غير مقبولة، بحسب ما ورد في تقرير منشور على موقع الصحيفة الإلكتروني.

إلا إن المقاتلين السوريين أشاروا بحلول مساء الاثنين إلى أنهم استطاعوا عبور نهر السجور، على بعد 9 أميال من مدينة منبج، التي يسيطر عليها المقاتلون الأكراد، ومن جانبه قال المتحدث باسم المتمردين الأكراد أن نظائرهم السوريين استطاعوا الوصول للنهر إلا أنهم لم يعبروه.

أوضحت الصحيفة الأمريكية أن الأمور احتدمت منذ وصول الطائرات الحربية والدبابات التركية إلى الحدود الشمالية السورية الأسبوع الماضي، وتمكن القوات من السيطرة على مدينة "جرابلس" التي استولى عليها داعش، وبعد أيام حاول المتمرون السوريون استهداف معاقل في جنوبا وغربا، إلا أنهم اشتبكوا مع المقاتلين المؤيدين للأكراد.

ونقلا عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن القوات التركية قصفت جرابلس بعنف، واشتبكت مع المتمردين والجماعات الكردية، فاستولى على 21 قرية في أربعة أيام، وتسبب ذلك في مقتل حوالي 40 مدني، وجرح 70، إلا أن السلطات التركية نفت تماما ما تردد حول استهدافها للمدنيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان