إعلان

وزير إسرائيلي: فيسبوك "وَحش" وزوكربرج "يداه ملطخة بالدماء".. والشركة ترفض التعليق

11:53 ص الثلاثاء 05 يوليو 2016

وصف وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جِلعاد اردان، مو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:
وصف وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جِلعاد اردان، موقع فيسبوك بأنه "وَحش"، مُوجّهًا اتهامات لمِنصّة التواصل الاجتماعي ومؤسسها مارك زوكربرج بالتراخي عن أداء مهامها في حظر وحذف المُحتوى المُسيء عليها، قائلًا في الوقت نفسه إن يدا زوكربرج "مُلطّخة بالدماء".

وحسبما أفاد موقع" تك تايمز" المتخصص في التكنولوجيا، فإن المحتوى المتطّرف الذي قصده الوزير الإسرائيلي يُشير بشكل مباشر إلى كل ما يتم نشره على فيسبوك من مُحتوى يُحرّض على العنف ضد إسرائيل، ويُشجّع على شنّ هجمات فتّاكة ضد الإسرائيليين، على حدّ قول "أردان".

الأمر الذي دفع الحكومة الإسرائيلية للعمل على صياغة قانون جديد يُجبر فيسبوك وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى كما يوتيوب وتويتر، لحذف المحتوى المُحرّض على العنف والإرهاب ضد إسرائيل.

ويأتي موقف أردان هذا ليتشابه مع العمل التخريبي الذي قام به الناشط السياسي "روتم غيث" بمقرّ فيسبوك بإسرائيل في أكتوبر من العام الماضي؛ إذ قام برسم جرافيتي لصورة يد حمراء كبيرة مصحوبة بعبارتيّ: "الدم على أيدينا" و"أوقِفوا إرهاب فيسبوك"، وذلك بعد رفض الشبكة الاجتماعية حذف المحتوى المُسيء.

لم تتوقّف اتهامات "أردان" عند حدّ تحريض فيسبوك على العنف ضد الإسرائيليين وحسب، بل وصل الأمر إلى حدّ اتهامها بتعطيل عمل الشرطة الإسرائيلية، قائلًا: "لو قامت فيسبوك بإبلاغ السلطات الإسرائيلية عن المنشور الذي كتبه قاتل الفتاة الإسرائيلية ذات الـ 13 عامًا قبل أن يرتكب جريمته، لكان من الممكن الحيلولة دون وقوع الجريمة وقتلها".

من جهة أخرى، ردّت فيسبوك على تلك الاتهامات والدعوات المُثيرة للجدل في بيان أكّدت خلاله على تعاونها المنتظم مع المنظمات الأمنية وصانعي السياسات حول العالم، بما في ذلك إسرائيل، لضمان التأكّد من معرفة الناس لكيفية الاستخدام الآمن لفيسبوك، مُضيفة أن المِنصة ليس لديها مجال لأي محتوى يُحرّض على العنف أو يشجّع على الإرهاب.

فيما رفض المتحدث باسم الشركة في إسرائيل التعليق على تصريحات الوزير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان