الاندبندنت: سعودي يضع ابنته في قفص منذ 4 سنوات

10:23 م الأربعاء 27 يوليو 2016

احتجاز بريطانية في قفص منذ 4 سنوات

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن اعتراض رجل على سلوك ابنته دفعه لوضعها داخل قفص في السعودية منذ 4 سنوات، مشيرة إلى أنه يمتلك الجنسية السعودية إضافة إلى الجنسية البريطانية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الأربعاء، إلى أن الرجل الذي يدعى محمد الجفري، 62 عامًا، أقدم على وضع ابنته في مكان تصبح فيها جميع أوجه حياتها تحت تصرفه، مشيرة إلى أن الفتاة التي تدعى أمينة، 21 عامًا، تم نقلها من منزلها في مقاطعة ويلز في بريطانيا بواسطة والدها الذي كان يعترض على سلوكها في المملكة المتحدة.

وذكرت الصحيفة أن المحكمة المختصة بالدعوى تقول إن الفتاة تم احتجازها في منزل والدها في جدة رغمًا عن إراداتها، وأنها تعرضت لانتهاكات وربما لم تكن تتناول الطعام بالصورة السليمة، ولم يكن بمقدورها تحديد أي من متطلبات حياتها حتى الشخص الذي ستتزوجه.

ونقلت الصحيفة عن وحدة الزواج القسري بالخارجية البريطانية تقوم باتخاذا الخطوات اللازمة لإعادة الفتاة البريطانية إلى بلادها لضمان سلامتها، مشيرة إلى أن السعودية لا تقر بامتلاك الفتاة البريطانية حقوق لم تحصل عليها.

ولفتت الصحيفة إلى قول محامي الفتاة في بريطانيا إن والدها يعتقد أن لديه مسؤولية السيطرة عليها بما في ذلك حرية تحركها، بينما تريد الفتاة أن تعود إلى بريطانيا وممارسة حياتها بصورة طبيعية واتخاذ القرارات الخاصة بحياتها.

إعلان

إعلان