إعلان

اعتقال قادة في البحرية التركية في قضية تجسس

07:41 ص الأحد 10 يوليو 2016

2016_6_8_10_14_47_613

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
قالت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، الأحد، إن قادة في البحرية التركية اعتقلوا في قضية تجسس لصالح حركة حزمت، التي أسسها رجل الدين فتح الله غولن الذي يعيش في الولايات المتحدة وتطالبت تركيا بترحيله.

وأضافت الصحيفة أن النيابة العامة في محافظة ازمير غرب تركيا أصدرت مذكرة اعتقال بحث اثنين من قادة القوات البحرية برتبة لواء وعميد وأربعة ضباء برتبة رائد.

جاء قرار الاعتقال بعد اتهامهم بتقديم أدلة وهيمة والقيام بعمليات ابتزاز في إطار قضية تجسس عسكرية مرتبطة بغولن، خصم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

وقالت الصحيفة إن التحقيق في القضية كان مغلقا.

وأوضحت أن أحد المتهمين برتبة رائد ألقي القبض عليه في عملية أمنية شملت 10 مدن بانحاء تركيا.

وأشارت إلى أن بقية المتهمين قدموا تقارير طبية أدت إلى تأجيل القبض عليهم.

كانت محكمة ازمير قد برأت في فبراير الماضي 357 عسكريا مشتبها به في قضية تجسس عسكرية، من اتهامات بتسريب أسرار ووثائق عسكرية.

والقرار الجديدة، بحسب الشرق الأوسط، جاء بعد مزاعم حول تلفيق عناصر شرطة منهم قائد شرطة ازمير السابق علي بركاي، بزعم انتمائهم لحركة حزمت التي يتزعمها غولن، أدلة زائفة لاتهام عسكريين سبق أن خضعوا لمحاكمات في إطار قضية "التخابر العسكري ضد تركيا" في ازمير التي انطلقت بالتزامن مع قضايا "جيتام" (استخبارات الدرك) وشبكة "ارجينيكون" وقضية "المطرقة.

وقالت الصحيفة إن النيابة طلب توقيف أربعة برتبة رائد وعميد بحري ولواء يعملون في قيادة القوات البحرية بتهمة الانتماء لحركة حزمت واختلاق أدلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان